الرئيسية / الأخبار / بلاغ عن أعمال الاجتماع الدوري الثاني لمجلس سوريا الديمقراطية
MSD 2015

بلاغ عن أعمال الاجتماع الدوري الثاني لمجلس سوريا الديمقراطية

 

بلاغ عن أعمال الاجتماع الدوري الثاني للهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية

عقدت الهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية اجتماعها الدوري الثاني في مدينة قامشلو بتاريخ 7 نيسان 2016 ونتج عنه ما يلي:
– أدان الاجتماع في بداية أعماله ما يتعرض له المدنيون العزل في جميع المناطق السورية وخاصة مناطق الشهباء وحي الشيخ مقصود من مجازر وانتهاكات على يد المجموعات المسلحة المتطرفة والتي تلقى الدعم من النظام التركي الذي يرتكب في الوقت نفسه مجازر في الكثير من المدن الكردية في تركيا ومنها مدينة نصيبين منتهكاً السيادة الوطنية السورية من خلال ما تتعرض له مدينة القامشلي من سقوط قذائف عليها، وأدان الاجتماع أيضا جميع الجهات التي تخرق الهدنة وتمنع إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق السورية المحاصرة. وطالب الاجتماع من الأسرة الدولية ومجلس الأمن القيام بمسؤوليته في إدانة هذه الأعمال وإيقافها.
– التأكيد على الحل السياسي للأزمة السورية على أساس مساره التفاوضي في جنيف، وجهود مجموعة العمل الدولية وراعييها المشتركين (أمريكا وروسيا)، وكذلك المبعوث الدولي لحل الأزمة السورية السيد ستافان دي مستورا، ويؤكد المجلس على استعداده للمشاركة في الجولة القادمة على أساس استكمال تمثيل المعارضة دون اقصاء يعيق سير المفاوضات وتحقيق التغيير والانتقال السياسي وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
– إقرار نظام داخلي لمجلس سوريا الديمقراطية وبرنامج سياسي له، وإعداد آلية تنظيم المجلس في المناطق السورية الأخرى إضافة إلى إعادة تنظيم ممثلية المجلس في الخارج. وفتح مراكز المجلس في المناطق السورية المتعددة.
– مجلس سوريا الديمقراطية وفي إطار مبدأ اللامركزية يتبنى النظام الفيدرالي لسوريا المستقبل ويؤكد على مشروعية إعلان النظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا- شمال سوريا ويؤكد على أنه نموذج حل متقدم للأزمة السورية وعلى ضرورة قوننة ذلك في الدستور التوافقي القادم لسوريا المستقبل.
كما أثنى الاجتماع في نهاية أعماله بالدور الذي تقوم به قوات سوريا الديمقراطية في مواجهة الإرهاب.

7 نيسان 2016
الهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية- م س د

شاهد أيضاً

14202726_927176624075416_3097286086889164456_n(3)

رداً على تصريحات وزير الخارجية السوري وليد المعلم

في مؤتمر صحفي جمع وزير الخارجية السوري وليد المعلم ونظيره العراقي إبراهيم الجعفري، تطرق وزير …