الرئيسية / رأي حر / #هام : نشر قوات أمريكية في منبج إشارة للردع والطمأنة.. ليست هناك حاجة لزحف الآخرين عليها

#هام : نشر قوات أمريكية في منبج إشارة للردع والطمأنة.. ليست هناك حاجة لزحف الآخرين عليها

جاء نشر ولايات المتحدة الأمريكية قوات أمريكية عاملة في تحالف الدولي الذي يساند قوات سوريا الديمقراطية على الأرض لإيقاف هجمات الجيش التركي على مدينة منبج , ولنشر الطمأنينة في قلوب مقاتلي مجلس منبج وسكان المدينة وحمايتهم من الهجمات التركية , حيث قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الاثنين إن الجيش الأمريكي نشر عددا صغيرا من قواته داخل مدينة منبج السورية وحولها لضمان عدم مهاجمة الأطراف المختلفة بعضها بعضا وإبقاء التركيز منصبا على قتال داعش.

ونقلت وكالة رويترز القول عن المتحدث باسم البنتاجون جيف ديفيس إن القوات نُشرت هناك كي تكون “إشارة واضحة للردع والطمأنة”.
وتجري القوات الأمريكية مهام تدريب وتقدم المشورة والعون في منبج لكن هذه المرة الأولى التي تنتشر فيها لضمان ألا تهاجم تركيا وميليشياتها قوات مجلس منبج العسكري المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية
وقال ديفيس “هذا جهد جديد. هذه المرة الأولى التي يستلزم الأمر فيها أن نقوم بشيء كهذا وهو ضمان أن نكون هناك كرمز واضح إلى تطهير منبج من العدو.”
وأضاف “ليست هناك حاجة لزحف الآخرين عليها في محاولات ‘لتحريرها‘.” ولم يذكر عددا محددا للجنود الأمريكيين المشاركين لكنه قال إنهم أقل من عشرات.
وقال “أحضرنا قوات إضافية حتى نتمكن من القيام بهذه التطمينات ومهمة الردع” مضيفا أن القادة لديهم سلطة إدخال قوات محدودة لفترة قصيرة.

ويسيطر على المدينة مجلس منبج العسكري الذي أكد في بيان أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة عزز وجوده في المدينة في الآونة الأخيرة بعد زيادة التهديدات التركية بمهاجمة المدينة.