الرئيسية / المكاتب / افشال هجوم ومقتل العشرات للمرتزقة

افشال هجوم ومقتل العشرات للمرتزقة

إفشال هجوم ومقتل عشرات المرتزقة.

الرقة – أفشل مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية هجمات مرتزقة داعش على الطريق الدولي الواصل بين الرقة والطبقة وكذلك هجوماً على قرية ساحل الخشب. خلال الاشتباكات قتل العشرات من المرتزقة وقعت جثث 8 منهم مع أسلحتهم بأيدي المقاتلين.

وتستمر حملة غضب الفرات لتحرير مدينة الطبقة وسد الفرات، في يومها الـ 9، وأفشل مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية مساء أمس هجومين من جناحين مختلفين.

حيث هاجمت مرتزقة داعش في ساعات الظهيرة، من مدينتي الرقة والطبقة، مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين قطعوا طريق الرقة – الطبقة، واستخدمت المرتزقة في الهجوم قذائف الهاون والأوبيس والصواريخ، وتصدى مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب للهجوم، وبعد ساعات من الاشتباكات المحتدمة تم إفشال هجوم المرتزقة وقتل وجرح العشرات.

ونتيجة المقاومة البطولية التي أبداها مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب، فرت مرتزقة داعش من ساحة المعركة وسحبت معها جثث قتلاها وجرحاها، ولكن وقعت جثث 3 مرتزقة بأسلحتهم وذخيرتهم بأيدي المقاتلين.

هذا وما تزال الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع في المنطقة حتى الآن.

جثث 5 قتلى بأيدي المقاتلين في ساحل الخشب

وإلى الغرب من مدينة الرقة، وتحديداً بالقرب من بلدة سويدية الكبيرة، هاجمت مرتزقة داعش قرية ساحل الخشب المحررة. ولكن مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية تصدوا لهجوم المرتزقة وأفشلوه.

وبعد إفشال الهجوم، بدأ المقاتلون بحملة بحث في القرية، وخلال عمليات البحث وقعت جثث 5 مرتزقة بأيدي المقاتلين، كما استولى المقاتلون على 5 أسلحة كلاشينكوف وكمية من الذخيرة.           30/3/2017