الرئيسية / المكاتب / وصل وزير خارجية الأميركي ريكس تيلرسون الى العاصمة التركية أنقرة

وصل وزير خارجية الأميركي ريكس تيلرسون الى العاصمة التركية أنقرة

وصل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى العاصمة التركية أنقرة في ساعة مبكرة من صباح الخميس في مستهل زيارة يبحث خلالها الوزير الأمريكي مع القادة الأتراك عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك , وعلى رأسها تحرير الرقة والعمليات التركي داخل الأراضي السورية .
نقلت وكالة د ب أ القول عن وزارة الخارجية الأمريكية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صباح الخميس إن زيارة تيلرسون تهدف إلى مواصلة “التعاون رفيع المستوى” مع تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي وكذلك بحث سبل مكافحة تنظيم داعش.
وذكرت الخارجية التركية في بيان، أوردته وكالة الأناضول الرسمية الأربعاء أن الجانبين سيبحثان “العلاقات الثنائية بكافة أوجهها، ويتبادلان وجهات النظر حيال قضايا إقليمية ودولية”.
وتأتي زيارة تيلرسون إلى أنقرة بعدما أعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري حظر حمل ركاب 9 شركات طيران تسير رحلات من 10 مطارات، وتشمل الخطوط الجوية التركية، أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية.
ومن جهتها تطالب تركيا واشنطن بتسليم الداعية المقيم بالولايات المتحدة فتح الله جولن وإعادته إليها، حيث تتهم تركيا جولن بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في منتصف تموز/ يوليو الماضي.