الرئيسية / المكاتب / وفد مجلس سوريا الديمقراطية يزور سد الفرات ومدينة الطبقة المحررتين

وفد مجلس سوريا الديمقراطية يزور سد الفرات ومدينة الطبقة المحررتين

الرقة- زار اليوم وفد من مجلس سوريا الديمقراطية  مدينة الطبقة وسد الفرات المحررتين، مباركين تحريرهما على قوات سورية الديمقراطية وعموم الشعب السوري في كلمات ألقوها على سد الفرات.

وضم الوفد الزائر كلا من الرئيسة المشتركة لمجلس سورية الديمقراطية إلهام احمد، واعضاء الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية كلآ من نوجين يوسف و حكمت حبيب – ومن الهيئة السياسية العميد حسام عواك، وعضو الهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية عبد القادر الموحد ، وكليستان إبراهيم من مكتب المرأة .

وزار الوفد في البداية السوق المركزي لمدينة الطبقة، حيث ألتقوا بعدد من المدنين واستمعوا إلى مطالبهم بعد التحرير، كما  زار الوفد مشتل الطبقة الحراجي والذي كان مرتزقة داعش تتخذه مقراً للتدريب العسكري للأطفال لما يعرف “باشبال الخلافة”.

وبعدها توجه الوفد لزيارة سد الفرات، حيث توقف الوفد فوق السد وألقيت هناك كلمات باسم مجلس سورية الديمقراطية، من قبل حكمة حبيب الذي بارك فيها تحرير الطبقة والسد على عموم الشعب السوري، شاكرا قوات سوريا الديمقراطية على ماحققته من انتصارات وتحرير الأرض والشعب من المرتزقة، مؤكداً أنهم سيواصلون النضال أيضاً بجانب قوات سورية الديمقراطية ودعمها حتى تحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش.

ومن جانبها تحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس سورية الديمقراطية إلهام احمد وباركت تحرير الطبقة والسد على المقاتلين والشهداء وعوائلهم وعموم الشعب السوري، منوهة أن سد الفرات منشاة وطنية سيعمل الفنيون على إعادة وضعها في الخدمة قريباً وستكون في خدمة الجميع.

وأكمل الوفد جولته بزيارة المقاتلين والالتقاء بقيادات الحملة لمباركتهم على الانتصارات التي حققوها والتأكيد على دعم مجلس سورية الديمقراطية لهم ومساندتهم في حملتهم هذه حتى تحرير الرقة وشعبها من المرتزقة.

يذكر أن الفرق الهندسية كانت تعمل اليوم على تنظيف جسم السد من الألغام التي زرعها مرتزقة داعش فيها قبل فرارها.