الرئيسية / الأخبار / أهالي ديرك يطالبون بحرية أوجلان

أهالي ديرك يطالبون بحرية أوجلان

ديرك- طالب المئات من أهالي ديرك والقرى التابعة لها بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وذلك خلال تظاهرة حاشدة شارك فيها جميع مكونات المنطقة.

وتظاهر المئات من أهالي مدينة ديرك والقرى التابعة لها للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، حيث توجه الأهالي بكافة مكوناتهم من الكرد والعرب والسريان إلى ساحة آزادي في مدينة ديرك حاملين صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والأعلام والرموز التي تعبر عن مكونات المنطقة ولافتات كتب عليها “حرية القائد آبو هي حريتنا”.

وشارك في التظاهرة أيضاً الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا منصور السلوم ونائب الحاكمية المشتركة في مقاطعة الجزيرة أفرام إبراهيم، نائب رئاسة هيئة الزراعة في مقاطعة الجزيرة ديروك ملا بشير وممثلين عن الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

ووسط  الشعارات التي تحي مقاومة أوجلان وتطالب بحريته انطلقت التظاهرة من ساحة آزادي وجابت الشوارع الرئيسية للمدينة وصولاً إلى دوار الشهداء.

وفي دوار الشهداء وقف المتظاهرون دقيقة صمت وبعدها تحدث نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الزراعة في مقاطعة الجزيرة ديروك ملا بشير استذكر في مستهلها جميع الشهداء وبشكل خاص شهداء مجزرة هولير التي ارتكبها الحزب الديمقراطي الكردستاني قبل عشرين عاماً.

ديروك ملا بشير أشاد بالمقاومة التي يبديها قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في سجنه وناشد جميع الأهالي التعمق في قراءة ودراسة فلسفة أوجلان بما يضمن بناء مجتمع ديمقراطي وحر.

وأضاف ملا بشير “نستكر الصمت الدولي والعالمي حيال العزلة المفروضة على القائد، كما نستنكر ممارسات الدولة التركية بحق القائد ونطالب المجتمع الدولي العمل من أجل إطلاق سراح القائد أوجلان”.

وطالب ديروك ملابشير في نهاية حديثه بتصعيد النضال لتحرير قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وانتهت التظاهرة بالشعارات التي تحي أوجلان وتطالب بحريته.

شاهد أيضاً

وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي يزور مكتب عفرين والشهباء

أخبار . زار مساء يوم أمس السبت 10-11-2018 وفدٌ من حزب الاتحاد الديمقراطي لمكتب عفرين ...