الرئيسية / المكاتب / تشكيل لجنة للصلح خاصة بالمرأة

تشكيل لجنة للصلح خاصة بالمرأة

كوباني – شكل مؤتمر ستار في مدينة كوباني لجنة صلح خاصة بالمرأة على مستوى المدينة وريفها، وذلك خلال اجتماع

وعقد مؤتمر ستار في مدينة كوباني اجتماعاً في قاعة الاجتماعات بمركز المؤتمر حضرته عضوات من هيئة المرأة، منظمة سارة، إداريات في مجالس خطوط أرياف المقاطعة الثلاث (الشرقي، الغربي والجنوبي)، أعضاء وإداريات في المجلس التشريعي وإداريات في مؤتمر ستار، وذلك لتشكيل لجنة صلح خاصة بالمرأة على مستوى مدينة كوباني وريفها.

وفي بداية الاجتماع وقف الحضور دقيقة صمت، ومن ثم تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار فلك يوسف،عن أهمية التدريب وتشكيل لجان الصلح قائلة : “هدفنا من تشكيل لجنة الصلح الخاصة بالمرأة هو للإسهام في رفع الظلم عن المرأة وحصولها على حقوقها المسلوبة، وبخطوتنا هذهتشارك المرأة أيضاً في جميع مجالات الحياة السياسية، الاقتصادية، العسكرية والاجتماعية”.

وأشارت فلك، إلى أنهم يسعون إلى “منع الزواج المبكر قبل سن البلوغ، الزواج القسري وتعدد الزوجات، ورفع القيود التي تفرضها العادات والتقاليد البالية عن المرأة، وأنه يجب على المرأة أن تتحدى الذهنية السلطوية لتحصل على حريتها”.

واختتم الاجتماع بعد ذلك باختيار الحضور 7 نساء من مدينة كوباني والقرى ليمثلوا لجنة الصلح، وهم كل من “نازي إبراهيم من الخط الشرقي، الخط الغربي صديقة محمد ،الخط الجنوبي فاطمة أحمد ، ممثلة عن منظمة ساراإكرام محي الدين، ممثلة دار المرأة عائشة علي، إضافة إلى كل من زينب إبراهيم وجميلة عزو”.

وتجدر الإشارة إلى أن النساء الـ7 سيعملن في وقت لاحق ومن خلال اجتماع سيعقدنه على اختيار رئيسة أو ممثلة عن لجنة الصلح.

وستعمل لجنة الصلح المشكلة حديثاً على فض الخلافات بين النساء وأزواجهن، إضافة إلى أن اللجنة ستكون الوسيط بين المرأة وعائلتها.