الرئيسية / المكاتب / مقتل 16 شخص وإصابة أكثر من 64 أخرين بجروح إثر تفجيرين ببغداد

مقتل 16 شخص وإصابة أكثر من 64 أخرين بجروح إثر تفجيرين ببغداد

أسفر انفجاران ضربا العاصمة العراقية بغداد خلال أقل من 12 ساعة عن مقتل 16 شخص وإصابة أكثر 64 شخص آخرين بجروح، فيما عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب الحالة الحرجة لبعض المصابين.

وذكرت تقارير خبرية عراقية أن 11 شخصاً فقدوا حياتهم، فيما أصيب 47 آخرين بجروح في انفجار وقع بعد منتصف ليلة أمس بالقرب من “مرطبات الفقمة” بحي الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد، كما ذكرت التقارير بأن هناك أطفالاً ونساءً بين المصابين، وأن غالبية الإصابات حرجة، مما يرشح ارتفاع عدد القتلى.

كما تسبب الانفجار في إلحاق أضرار مادية جسيمة بممتلكات الأهالي في مكان الانفجار.

فيما وقع الانفجار الثاني أمام دائرة التقاعد العامة بالقرب من جسر الشهداء وسط العاصمة بغداد صباح اليوم، وأفادت التقارير الإعلامية أن هذا التفجير أسفر عن مقتل 5 أشخص، وإصابة 17 آخرين بجروح.

ونوهت مصادر محلية بأن قوات الأمن العراقية طوقت مكان الانفجار، في الوقت الذي هرعت فيه سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل الجرحى إلى المشافي القريبة من المكان، والقتلى إلى مركز الطب العدلي في العاصمة.

ويذكر أن العاصمة العراقية بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات تطال المراكز الحيوية في المدينة، وتسبب فقدان العشرات من المدنيين لحياتهم، وإصابة عشراتٍ آخرين بجروح.