الرئيسية / الأخبار / 7 مدنيين ضحايا الصراع في جبهات أرياف حلب المشتعلة
HLB-TOP-BARAN-U-SER-BERDEWAM-DIKE--1-----620x350

7 مدنيين ضحايا الصراع في جبهات أرياف حلب المشتعلة

حلب – فقد 7 مدنيين حياتهم جراء الصراعات اليومية بين قوات النظام السوري وحلفائه والمجموعات المرتزقة في حلب، وسط  تقدم لقوات النظام نحو مدينة المسكنة.

وتستمر الصراعات اليومية من عمليات قصف متبادلة واشتباكات في مدينة حلب بين الأطراف المتنازعة لكل من قوات النظام السوري وحلفائه من جهة والمجموعات المرتزقة المسلحة من جهة أخرى.

وبحسب المصادر المحلية أن أرياف مدينة حلب شهدت مساء أمس قصفاً ممنهجاً أدى لفقدان عدد من المدنيين حياتهم وإلحاق أضرار مادية بممتلكاتهم، كما قتل خلال القصف العشرات من المرتزقة.

وأفادت المصادر أن مدينة المسكنة الواقعة في ريف حلب الشرقي والخاضعة لسيطرة مرتزقة داعش تعرضت للقصف بالطيران الحربي والبراميل المتفجرة من قبل النظام في محاولة منهم التقدم نحو المسكنة والسيطرة عليها، مما تسبب القصف بإلحاق دمار كبير في مدرسة الريحانية الجديدة ومقسم الهاتف ومبنى الفرن الآلي.

وجراء القصف اندلعت اشتباكات وصفها المصدر بالعنيفة بين الأطراف المتصارعة في محاور مدينة المسكنة والتي دامت لساعات فجر اليوم، وقتل خلالها العشرات من الطرفين.

وأكدت المصادر أنه خلال الاشتباكات تمكنت قوات النظام من السيطرة على بلدة الفار الواقعة في الجهة الغربية لمدينة مسكنة بريف حلب الشرقي.

وبسياق متصل استهدفت قوات النظام بالعشرات من القذائف المدفعية كل من بلدة العيس وقريتي خلصة والزيتان في ريف حلب الجنوبي، ونتج عن القصف فقدان 5 مدنيين حياتهم وإصابة الآخرين بجروح بليغة بالإضافة لإلحاق أضرار مادية بالمباني السكنية للمدنيين.

وبجهتها استهدفت مرتزقة هيئة تحرير الشام قرية السميرية الواقعة بريف حلب الجنوبي بعدة قذائف وأدى القصف لفقدان مدنيين لحياتهم وإصابة أكثر من 7 آخرين حالتهم الصحية غير مستقرة.

كما وأشارت المصادر أنه اندلعت اشتباكات بين المجموعات المرتزقة المسلحة  كل من هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام على جبهات قرية زهرة المدائن وقرية سميرية الواقعتين بريف حلب الجنوبي، وأدت الاشتباكات لقتل عدد كبير من الطرفين.

شاهد أيضاً

14202726_927176624075416_3097286086889164456_n(3)

رداً على تصريحات وزير الخارجية السوري وليد المعلم

في مؤتمر صحفي جمع وزير الخارجية السوري وليد المعلم ونظيره العراقي إبراهيم الجعفري، تطرق وزير …