الرئيسية / المكاتب / عودة المياه لـ7 قرى بعد انقطاع دام 6 سنوات

عودة المياه لـ7 قرى بعد انقطاع دام 6 سنوات

عفرين – بعد انقطاع لـ6 سنوات، أعادت بلدية الشعب في ناحية بلبلة المياه لـ7 قرى في الناحية، وعبر الأهالي عن شكرهم لخدمات البلدية التي تواصل العمل على ضخ المياه لعدة قرى أخرى.

وانقطع التيار الكهربائي عن مقاطعة عفرين قبل 6 أعوام نتيجة القصف والاشتباكات الدائرة بين أطراف الصراع في المناطق المجاورة للمقاطعة، ما أدى لانقطاع الكوابل التي تغذي مقاطعة عفرين بالكهرباء وتسبب ذلك بتوقف كافة المحطات التي تضخ المياه لمعظم قرى المقاطعة.

وتعمل بلدية الشعب في المقاطعة على قدم وساق لحل المشاكل الخدمية للأهالي وعلى رأسها مشكلة انقطاع المياه، حيث أعادت بلدية الشعب في قرية قسطل بناحية بلبلة المياه لـ 7 قرى بعد انقطاع دام 6سنوات نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن مضخات المياه في نبي هوري التي تغذي القرى بالمياه.

والقرى التي أعادت المياه إليها هي كل من “قرية شيخ خورز فوقاني، شيخ خورز وسطاني، شيخ خورز تحتاني، قسطل مقداد، قرطا عوكا، على كارو وعمر سمو”.

وجاء ذلك بعد ما درست البلدية في الناحية مع لجنة متابعة مشاريع المياه في مقاطعة عفرين مشروع ضخ المياه للقرى التي انقطعت عنها المياه، حيث بدأت العمل على صيانة شبكة المياه مطلع الشهر الجاري وأنهت أعمال الصيانة يوم أمس لتعود المياه إلى القرى.

وعليها باشرت بلدية الشعب بإصلاح شبكات المياه التي تضررت بسبب توقفها عن العمل وتكلّست بطول 3 كيلو متر، كما ركبت 150 عداد مياه للمنازل التي عُمّرت مؤخراً.

وبعد الانتهاء من إصلاح معظم شبكات المياه في القرى المذكورة، ضخت البلدية المياه إلى القرى من مضخات نبي هوري في ناحية شرا.

وستزود البلدية القرى بالمياه كل يومين في الأسبوع، فيما ستعمل البلدية على توسيع شبكات المياه في كل من قرية قاشا، بيباكو، وشرقيو بناحية بلبلة وقرتي زيتوناكي وسعرينجاكي بناحية شرا بطول 4 كيلو متر.

وعلى ما قدمته البلدية، عبر أهالي القرى عن فرحهم وشكرهم لخدمات بلدية الشعب التي سعت لإعادة ضخ المياه للقرى بعد حرمانها لـ6 سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن أهالي القرى المذكورة كانوا يؤمنون المياه بصعوبة حيث كانوا يشترون صهاريج المياه بسعر 2000 ليرة سورية.