الرئيسية / المكاتب / رياض درار: نأمل تحرير ديرالزور بعد الرقة

رياض درار: نأمل تحرير ديرالزور بعد الرقة

الرقة – أعرب الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار عن أمله بتحرير ديرالزور على يد قوات سوريا الديمقراطية بعد تحرير الرقة.

وعلى هامش الزيارة التي يجريها مجلس سوريا الديمقراطية في ريف الرقة الشمالي، صرح الرئيس المشترك  لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار لوكالتنا، بأن “المنطقة تشهد ولادة جديدة، آملاً في أن تستكمل هذه الولادة بالإعمار والبناء وعودة كل أهالي المنطقة إلى بيوتهم ومواقعهم”.

كما أبدى رياض درار عن نيتهم في مجلس سوريا الديمقراطية توسيع نشاطاتهم في المنطقة لغاية بناء المشروع الذي يحملونه معهم، ألا وهو مشروع سوريا الديمقراطية.

وحول حملة تحرير الرقة قال درار إن “الحملة تأخذ مسارها الصحيح، تحاول أن تسير بشكل يمنع الإساءة أو الضرر بالمدنيين، لذلك لا زالت تسير بشكل بسيط غير متسرع، بانتظار أن يكون هناك إمكانية لتحرير أكبر عدد ممكن من المدنيين ثم تنظيف المدينة، دون أن يتعرض من سيأتي من بعد التحرير للأذى”.

كما أشار درار بأنهم سوف يجرون لقاءات مع مجلس الرقة المدني وقادة من قوات سوريا الديمقراطية، موضحاً أنهم يهدفون من وراء هذه اللقاءات للتعرف على طبيعة ومجريات الأمور في الرقة.

ونوه إلى أنهم يعدون العدة لاستكمال إجراءات الامتداد والتواجد لمجلس سوريا الديمقراطية في المناطق المحررة.

كما أعرب الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية عن أمله بتحرير مدينة ديرالزور على يد قوات سوريا الديمقراطية بعد تحرير الرقة.