مجلس سوريا الديمقراطية

المجلس المصري للشؤون الخارجية يستضيف مجلس سوريا الديمقراطية

بدعوة من المجلس المصري للشؤون الخارجية، وتنسيق من د. رجائي الفايد رئيس المركز المصري للدراسات الكردية تم دعوة ممثل مجلس سوريا الديمقراطية في جمهورية مصر العربية سيهانوك ديبو، لندوة حوارية في العاصمة القاهرة حول التطورات السياسية والميدانية في سوريا وشمالها، وتداعيات الاحتلال التركي لمناطق من شمال سوريا آخرها رأس العين وتل أبيض على المشهد المعقد لعموم الشرق الأوسط والدور الهدّام الذي تقوم به أنقرة. والتأكيد على الحل السياسي وضرورة تمثيل مسد فيه وفي آلياته في مقدمتها اللجنة الدستورية.

حضر اللقاء مجموعة من السفراء المصريين؛ من ضمنهم: السفير الدكتور منير زهران رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية. والسفير الدكتور عزت سعد مدير المجلس، والسفير إيهاب وهبة رئيس لجنة الشؤون العربية في المجلس، والسفير سيد أبو زيد، وحازم خيرت السفير المصري السابق في سوريا، والسفير فاروق مبروك، والسفير محمد منير، وعدد من السفراء الآخرين.

ركز اللقاء على رؤية مجلس سوريا الديمقراطية للحل السياسي للأزمة السورية من خلال ضرورة توحيد مسارات المعارضة الوطنية الديمقراطية وتحقيق سوريا لامركزية ديمقراطية في نموذج الإدارة الذاتية المعززة لوحدة سوريا وسيادتها وسلامتها الإقليمية. منوهاً على دور القاهرة في تهيئة الحل ودعم المسار السياسي من خلال القرارات الأممية ذات الصلة في مقدمتها القرار 2254.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

30 كانون الأول/ ديسمبر 2019