الرئيسية / المكاتب / لأول مرة التحضير لتشكيل مجلس للمرأة في الطبقة المحررة

لأول مرة التحضير لتشكيل مجلس للمرأة في الطبقة المحررة

الطبقة –  تجري التحضيرات على قدم وساق لتشكيل مجلس للمرأة في مدينة الطبقة المحررة، سيكون الأول من نوعه في تاريخ المدينة.

وعقب تحرير مدينة الطبقة في الـ 10 من شهر أيار/مايو الماضي من مرتزقة داعش على أيادي مقاتلات ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، تتالت الخطوات التنظيمية في المدينة من تشكيل مجالس للأحياء واللجان المرتبطة بها.

وعلى الصعيد التنظيمي للمرأة، شكلت عدة لجان للمرأة في الفترة التي تلت التحرير ومن المتوقع تشكيل مجلس للمرأة خلال شهر تموز/يوليو الجاري.

ولأول مرة في تاريخ الطبقة، تحظى المرأة بدور فاعل في مختلف الأصعدة، وسيكون لها مجلس خاص بها ينظم أمورها ويحل مشاكلها بطريقة مستقلة تماماً عن الذهنية الذكورية التي لطالما تدخلت في شؤون المرأة وسلبت إرادتها.

وفي هذا السياق، عقدت الإدارية في مجلس الطبقة المدني، حياة إسماعيل، اجتماعاً موسعاً للجان المرأة في مدينة الطبقة وريفها بحضور 86 عضوة في لجان المرأة في ناحية المنصورة وبلدة الجرنية وقرية هنيدا ومدينة الطبقة.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مقر مجلس الطبقة المدني بحي المقاسم في مدينة الطبقة، نوقشت التحضيرات لتشكيل مجلس المرأة في الطبقة.

وشكلت عدة لجان مهمتها الإعداد لتشكيل هذا المجلس، وكلفت إحدى اللجان بتحضير مقر للمجلس المزمع تشكيله في هذا الشهر، وستقوم لجنة تحضيرية أخرى بالإعداد لافتتاح دور للمرأة في المنصورة والطبقة والجرنية وهنيدا.

وإضافة إلى هذه اللجان، شكلت لجنة لتثبيت النساء اللواتي تضررن جراء الحرب في الطبقة وريفها.

وستعمل هذه اللجان، أيضاً على عقد اجتماعات للرئيسات المشتركات للمجالس في مدينة الطبقة وريفها، إضافة إلى اجتماعات للنساء في المؤسسات المدنية في المدينة.

ومن المتوقع، أن تبدأ اللجان فعالياتها التحضيرية لتشكيل المجلس، في الأيام القليلة المقبلة.