بيان الى الرأي العام

بيان الى الرأي العام

- ‎فيالأخبار, البيانات
1316
FB_IMG_1498305617170

في ظل الانتصارات التاريخية الكبيرة التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية  ,بدعم من قبل التحالف الدولي و الملاحم البطولية التي تسطرها في حملتها لتطهير كافة الأراضي السورية وتحريرها من الإرهاب المتمثل بتنظيم داعش الإرهابي حيث تدك معقله في عاصمته المزعومة الرقة .

في الوقت الذي فشل النظام التركي في تحقيق أهدافه الاستعمارية ،واحتلاله أجزاء واسعة من الأراضي السورية تحاول بشتى الوسائل و من خلال حربها الإعلامية الشرسة و إحضارها لأسلحة ثقيلة و تجهيزات عسكرية و إدخالها إلى مناطق اعزاز و مارع بهدف احتلال مناطق الشهباء و تواصل انتهاكاتها و جرائمها بحق الأهالي العزل , و تقوم بقصف القرى و تهجير سكانها الاصليين و تسير خطة ممنهجة في سبيل تغييرالديمغرافية السكانية للمنطقة كما تقوم بخطف الأهالي و تلحق الضرر بأراضيهم .

إن هذه الهجمات الشرسة على كل من الشهباء و مقاطعة عفرين ليست وليدة اللحظة و يريدون بذلك تهديد أمن و سلامة المنطقة التي أصبحت الملاذ للألاف من النازحين و المئات من العائلات التي أتت من كافة المدن السورية والنيل من المشروع الفدرالي لشمال سوريا .

واننا نحذر من عواقب التدخل العسكري في مقاطعة عفرين ونؤكد بأن أي اعتداء على عفرين سيكون بمثابة اعلان حرب و نفير عام و لن يصب في مصلحة شعوب المنطقة  ,إذ أننا كسوريين نتطلع لبناء علاقات حسن الجوار مع الشعب التركي و بناء أواصر الصداقة و الأخوة معهم .

اننا في مجلس سوريا الديمقراطية ندين ونستنكر باشد العبارات انتهاكات النظام التركي وجيشه لبلدنا سوريا

وخاصة احتلاله لمناطق جديدة من الشهباء والعدوان المتكرر على مقاطعة عفرين

ونطالب المجتمع الدولي وخاصة الولايات  المتحدة الاميركية والاتحاد الروسي والاتحاد الأوربي والجامعة العربية للضغط على الحكومة التركية من اجل انهاء احتلالها للأراضي السورية ووقف الاعتداءات المتكررة على منطقتي عفرين والشهباء والانسحاب الفوري من الأراضيالسورية التي احتلتها ووقف دعمها لقوى الظلم والإرهاب واحترام إرادة وتطلعات الشعب السوري في نيل الحياة الحرة والعيش على ارضه بشرف وكرامة .

مجلس سوريا الديمقراطية

1 تموز 2017