مجلس سوريا الديمقراطية يعقد اجتماعاً جماهيرياً في تل رفعت

مجلس سوريا الديمقراطية يعقد اجتماعاً جماهيرياً في تل رفعت

- ‎فيبوابة المجلس
115
IMG_8716

الشهباء – 

عقد مجلس سوريا الديمقراطية إجتماعاً جماهيرياً في مدينة تل رفعت مع أهالي تل رفعت وأهالي الخط الغربي لمناطق الشهباء في قاعة اﻹجتماعات بتل رفعت .
بدأ اﻹجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، وافتتحت عضوة الهيئة السياسية – الرئيسة المشتركة لمجالس مناطق الشهباء – جيهان خضرو الجلسة ورحبت بالأهالي .

حيث تحدث أحمد أعرج عضو الهيئة الرئاسية لمسد عن الوضع السياسي العام و الاعتداءات المستمرة التي تتعرض لها مناطق الشهباء وعفرين بشكل خاص من قبل اﻻحتلال التركي وأضاف : شاهدنا إعتداءاتهم على المدنيين العزل والحرب الخاصة التي تنتهجها حكومة أردوغان إضافة لضرب المكونات السورية بعضها ببعض عن طريق زرع الفتن ودعم الفصائل الإرهابية .
كما تطرق في الاجتماع بالحديث عن ماتقوم به مجلس سوريا الديمقراطية عبر قنواتها الدبلوماسية في الداخل والخارج وعن التواجد الروسي على الحدود بين المناطق المحتلة والمحررة في الشهباء والتي تتعرض لضغوط من قبل النظام السوري من جهة ومن النظام التركي من جهة أخرى .
وأكد بأن مشروعنا هو مشروع تعددي ديمقراطي وأن الدستور السوري الجديد الذي يتم النقاش حوله سيتم صياغته على أسس ديمقراطية تحفظ حقوق جميع الشرائح والمكونات المتعايشة في سوريا الإتحادية .

كما شرح الرئيس المشترك لمكتب عفرين والشهباء علي محمود الوضع الميداني في مناطق الشهباء ونبه إلى أن أي شبر من أرض سوريا تم تحريرها من رجس اﻹرهاب على يد قوات سوريا الديمقراطية لن نسلمه ﻷحد مهما كلف اﻷمر وأن أي تدخل تركي هو إحتلال بحقنا وبحق أرضنا.
وانتهى اﻹجتماع باستفسارات وأسئلة الأهالي حول الوضع السياسي العام ووضع الشهباء وتل رفعت بشكل خاص تم الإجابة على الأسئلة ، في حين أكد الأهالي تمسكهم بأرضهم وحيوا انتصارات قسد ضد إرهاب داعش في الرقة ومقاومتهم البطولية ضد الإحتلال التركي في عفرين والشهباء .

مجلس سوريا الديمقراطية

١٣-٧-٢٠١٧

IMG_8714IMG_8715

IMG_8708IMG_8709IMG_8711

IMG_8716

IMG_8707