افتتاح اول مدرسة في مخيم عين عيسى

افتتاح اول مدرسة في مخيم عين عيسى

- ‎فيالأخبار
309
IMG-20171031-WA0041

افتتاح أول مدرسة في مخيم عين عيسى

تحت رعاية مجلس سوريا الديمقراطية , وبالتعاون مع مجلس الرقة المدني تم افتتاح أول مدرسة للنازحين في مخيم عين عيسى .

هذا وقد حضر مراسيم الافتتاح السيد حكمت الحبيب عضو الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية والسيد عبد القادر الموحد عضو الهيئة السياسية ومدير مكتب المنظمات والشؤون الانسانية في المجلس , والسيدة الهام عمر عضو الهيئة السياسية والسيدة عبير رجب عضو الهيئة السياسية في المجلس والسيد سعيد محمد عضو مكتب المنظمات والشؤون الإنسانية في المجلس والسيدة لينا بركات المنسقة العامة لمجلس المرأة السورية . والسيد فرحان عيسى رئيس لجنة العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية .

وقد جاءت هذه الخطوة كمبادرة من مجلس سوريا الديمقراطية عبر مكتب شؤون المنظمات الإنسانية التي تتابع دعمها للنازحين في الشمال السوري , وتوفير سبل العيش والراحة لهم , وقد عدت هذه الخطوة الأولى من نوعها في مخيمات الشمال السوري , رغم الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة .

وعد هذا المشروع حجر الاساس ونواة لبناء مدارس أخرى في باقي المخيمات , لتعويض الأطفال الذين عانوا الحرمان خلال سنوات الحرب الستة الماضية .
وقد تحدث السيد سعيد محمد ” لقد بلغ عدد الطلاب المسجلين ( 2000 ) طالب في مدرسة المخيم , وقد تم استقدام كادر تدريسي للقيام بمهمة التعليم , وسيشرفون على عملية التعليم في المخيم .
وقد أضاف السيد حكمت حبيب خلال كلمته في المراسيم ” إن الشمال السوري نموذج للتعايش المشترك بين كافة المكونات , وسوف ننطلق في عملية سلام لينعم أطفالنا بالأمان وحق التعلم عبر مؤسساتها التربوية .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

31/10/2017
IMG-20171031-WA0041