مجلس المرأة في منبج يعقد اجتماعه النصف سنوي

مجلس المرأة في منبج يعقد اجتماعه النصف سنوي

- ‎فيالأخبار, المرأة
305
4ad5941f-1e23-4cfa-b64a-ad352ab664ed

مجلس المرأة في منبج يعقد اجتماعه النصف سنوي

عقد مجلس المرأة في مدينة منبج اجتماعة النصف سنوي والذي يجري كل ستة أشهر وذلك في المركز الثقافي في مدينة منبج .

هذا وقد حضر الاجتماع كل من السيدة إلهام أحمد الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية والسيدة نوجين يوسف عضو الهيئة الرئاسية ومسؤولة مكتب المرأة في المجلس , بالاضافة لحضور عدد كبير عن ممثلي الإدارة الديمقراطية المدنية في منبج .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح الشهداء , وكانت الكلمة الافتتاحية للسيدة إلهام أحمد ؛ حيث رحبت بدورها بالحضور , ومن ثم تحدثت عن أخر التطورات السياسية التي يشهدها العالم العربي وبالاخص ما يجري في سوريا .

وتناولت إلهام أحمد في حديثها عن دور المرأة السورية في ظل هذه الثورة وخاصة من الناحية الفكرية وكيف أنها استطاعت التغلب على الأفكار التي روجتها التنظيمات المتطرفة وخصت بالذكر نساء مدينة منبج التي أثبت للنساء قاطبة أنها نموذج المرأة العربية التي استطاعت كسر جميع المفاهيم البالية التي كرستها سنوات الحرب .

وحول هذا الموضوع بينت السيدة إلهام أن المراة في منبج مطلوب منها في أي وقتٍ مضى تفعيل جميع امكاناتها وذلك للمحافظة على جميع المكتسبات التي تحقق على يد قوات سوريا الديمقراطية بكل مكوناتها .

ومن ثم قُرأت التوجيهات السياسية التي ستعتمد في الاشهر القادمة لمجلس المرأة في مدينة منبج , ووضع الخطط والآليات المستقبلة لضمان سير العمل وفي نهاية الاجتماع هنأت السيدة إلهام أحمد العالم بمناسة عيد ميلاد السيد المسيح .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
27-12-2017