مجلس سوريا الديمقراطية يستعد لتشكيل مجلس شيوخ ووجهاء حلب

مجلس سوريا الديمقراطية يستعد لتشكيل مجلس شيوخ ووجهاء حلب

- ‎فيالأخبار
363
111111111
مجلس سوريا الديمقراطية يستعد لتشكيل مجلس شيوخ ووجهاء حلب
 
#حلب
 
تعزيزاً لأواصر المحبة والسلام والإخاء , وتحقيقاً لتقارب الرؤى والأفكار والإلتحام بين كافة فئات المجتمع يسعى مجلس سوريا الديمقراطية لتشكيل مجلس شيوخ ووجهاء حلب .
 
تحت هذا المسمى عقد مكتب حلب في مكتب ملتقى الأديان اجتماعاً جماهيراً واسعاً دعا فيه العشرات من وجهاء وشيوخ حلب (خفاجة، بكارة، جيسي، شيخاني، وجهاء بيانون، المردلي، عموريين) إلى جانب وجهاء العائلات الإدلبية النازحة إلى أحياء حلب المحررة وممثلي الديانة المسيحية الإيزيدية بحلب، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الاعتبارية بين المجتمع وممثلي حركة المجتمع الديمقراطي، والأحزاب السياسية (الاتحاد الديمقراطي، التحالف الوطني الديمقراطي السوري، الوحدة الكردي السوري .
 
هذا وقد بدأ الاجتماع بعدة كلمات ألقاها كل من السيد أحمد أعرج عضو الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية , والسيد يحيى محمود المتحدث الرسمي باسم مكتب حلب والرئيس المشترك لمكتب حلب السيد مرعي الشبلي و والسيد أحمد قرشي وجيه عشيرة البكارة , والسيد خفاجة عبود معرستي وجيه عشيرة خفاجة والسيدة فهيمة سليمان الإدارية في حركة المجتمع الديمقراطي .
 
وقد أكد أغلب المتحدثين في كلماتهم عن دور العشائر في هذه المرحلة , لما لها دور كبير من وأد الفت بين الأهالي , وفي الوقت ذاته أثنوا على دور الوجهاء من شيوخ العشائر في المرحلة السابقة الذين حالوا دون وقعِ أي صدام بين أبناء المنطقة .
 
وفي نهاية الاجتماع توجهوا بالشكر لكل القائمين على تأسيس المجلس , وأنه في الأيام القلية القادمة سيعلن عن تأسيس المجلس بشكل نهائي .
 
المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
9-1-2017