الرئيسية / الأخبار / مجلس سوريا الديمقراطية يعقدُ لقاءً جماهيراً بأهالي منطقة زركان / أبو راسين
IMG_2475

مجلس سوريا الديمقراطية يعقدُ لقاءً جماهيراً بأهالي منطقة زركان / أبو راسين

مجلس سوريا الديمقراطية يعقدُ لقاءً جماهيراً بأهالي منطقة زركان / أبو راسين
 
عقد صباح هذا اليوم مجلس سوريا الديمقراطية لقاءً جماهيراً مع مثقفي ووجهاء عشائر منطقة زركان / أبو راسين .
 
وجاء هذا الاجتماع للوقف على آخر المستجدات السياسية والعسكرية التي تمر بها المنطقة بحضور السيد صالح مسلم عضو مكتب علاقات حركة المجتمع الديمقراطي والسيد حكمت حبيب عضو الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية والسيدة جاندا برزان عضو الهيئة السياسية ومكتب العلاقات والسيدة كلستان إبراهيم عضو مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية .
 
تناول الاجتماع نقاشاً مطولاً عن آخر التطورات التي آلت إليها الاوضاع في سوريا وخاصة بعد تحرير مساحات واسعة من الجغرافية السورية على يد قوات سوريا الديمقراطية .
 
هذا وقد تحدث السيد صالح مسلم عن النموذج الرئد في الشمال السوري والذي يعبر عن أخوة الشعوب والعيش المشترك بين مكونات الشعب السوري , وأكد على العمق الأصيل لعشائر المنطقة , وانها كانت الحالة الإيجابية في الحفاظ على الدم السوري وخاصة في الجزيرة السورية .
 
من جهته بين السيد حكمت حبيب آلية الحل في سورية من منظور مجلس سوريا الديمقراطية , وشرح للحضور خارطة الطريق التي ستفضي بسوريا نحو بر الأمان عبر مشروع الفيدرالية لسوريا المستقبل , والتي ستكفل للشعوب الحق في تقرير مصيرها وقدرتها على التمثيل الجيد في بناء سوريا . .
 
هذا وقد بينت السيدة جاندا برزان الدور الريادي للمراة السورية خلال الاعوم السبع التي مضت , مضيفةً أن المرأة استطاعت ان تبني نفسها , ووظفت قدراتها في المشاركة في صناعة القرار السياسي , الأمر الذي سهل في بناء جيل جديد مبنيٍّ على الأسس الديمقراطية
 
 
المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
18/1/2018

شاهد أيضاً

ce9a99e8-f779-4aab-a1a1-9c7cd048acca

 تحت عنوان(المعلمون مهندسو العقول ومخازن الحكمة) ابتدأت فعاليات المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد معلمي دير الزور

دير الزور . تحت شعار “المعلمون مهندسو العقول ومخازن الحكمة” أُختتم مساء يوم أمس فعاليات …