الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات / الآلاف من أهالي الأقاليم الثلاث يشاركون في مظاهرة حاشدة دعماً لمقامة عفرين 
3a4703ee-cc57-4541-8621-464586d40e2f

الآلاف من أهالي الأقاليم الثلاث يشاركون في مظاهرة حاشدة دعماً لمقامة عفرين 

عفرين .

دعماً لمقاومة عفرين وصمود أهلها امام آلة التدمير التركية , شارك مساء يوم امس مجلس سوريا الديمقراطية في المظاهرة التضامنة التي شملت الآلاف من أهالي الأقاليم الثلاث -الجزيرة- الفرات – عفرين – بالإضافة لاهالي مدينة الرقة ودير الزور ومنبج والشهباء تنديداً بالعدوان التركي على مدينة عفرين السورية .

هذا وقد تألف الوفد المشارك من الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية السيدة إلهام أحمد وعضو هيئة الرئاسة السيد أحمد أعرج والرئاسة المشتركة لمكتب عفرين والشهباء السيد علي محمود والسيدة كلستان سيدو وأعضاء مكتب العلاقات السيد محمد حسن ، والسيدة جيهان خضرو، والسيدة فاطمة صفايا، السيد محمد حيدر والسيد أيمن محمد.

هذا وقد تخللت المظاهرة عدة كلمات ؛ ندد الجميع من خلالها العدوان التركي على مدينة عفرين السورية , كما وادانوا الصمت الدولي تجاه ما يحصل للمدنين من قتل متعمد من قبل الحكومة التركية وفصائة المتطرفة .

وقد بينت السيدة إلهام أحمد خلال كلمة لها أمام الآلاف من الحشود ” إن المقاومة التي يبديها المقاتلون والمقاتلات تأتي بفضل الشعب العظيم الذي لا يكل ولا يمل من أجل تقديم العون لأبنائه في الجبهات الأمامية ، المقاومة ستستمر حتى صد كافة الهجمات الإرهابية سواءً أكانت من طرف أردوغان أو مجموعاته الإرهابية.

وأضافت “إن أردوغان يحاول من خلال هجماته على مقاطعة عفرين وشعبها استهداف مشروع الأمة الديمقراطية، ومشروع أخوة الشعوب الذي من خلاله تكاتفت كافة شعوب المنطقة تحت راية واحدة وفكر واحد، وهو محاربة الإرهاب الذي يستهدف الشعوب الحرة”.

وبيّنت إلهام أحمد أنهم على استعداد لحماية مصالح الشعب السوري، وأضافت قائلة: “الذين قالوا إنهم لن يقبلوا بتقسيم سوريا هم من يقومون الآن بالتقسيم، عندما اتفقنا على دخول القوات الشعبية التابعة للجيش السوري إلى عفرين قال أردوغان بأنهم سيستهدفونهم وهذا أكبر دليل على أن الدولة التركية تحاول تقسيم الأراضي السورية ”.

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
25-2-2018

شاهد أيضاً

999999999999999999

نظامٌ داخليٌّ جديد يحدده مكتب التربية في آخر اجتماع له

  #عين_عيسى مع اقتراب العام الدراسي الجديد في المناطق المحررة , يسعى مكتب التربية بمجلس …