تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

- ‎فيالبيانات, المرأة
138
لوغو المجلس (1)

تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

#مكتب_المرأة

يحتفل العالم أجمع في الثامن من آذار بعيد المرأة تأكيداً على مكانتها المهمة في الأسرة والمجتمع والاعتراف بدورها في نمو وتطور المجتمعات على قدم المساواة مع الرجل ولتسليط الضوء على واقعها وبيان ما تعرضت له من ظلم وتمييز وإقصاء وتهميش عبر حرمانها من أبسط حقوقها الإنسانية.

إن شرارة الثامن من آذار هي ثمرة نضال المرأة عبر التاريخ وإن ثورة المرأة في سوريا وأخذها الدور الطليعي هو دليل على شعلة النضال التي لم تنطفئ ؛ فالمرأة السورية كانت عبر تاريخها ومازالت عبر حاضرها قدوة وسبّاقة في جميع ميادين الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعسكرية ؛ ونضال المرأة في سوريا يشهد على دورها منذ اندلاع الأزمة السورية.

وفي هذا العام نحتفل بعيد المرأة العالمي وعفرين تعاني ما تعانيه من العدوان التركي الغاشم على أراضيها ؛ وقد أبدت المرأة مقاومة منقطعة النظير في وجه هذا العدوان ولنا في الشهيدة ” آفيستا والشهيدة بارين ” خير مثال على النضال والتضحية.

وإننا في مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية سنواصل هذه الإنجازات بمزيد من المقاومة والنضال وننادي جميع نساء العالم من أجل أن تتكاتف سويا لإيقاف ما يحدث في عفرين ونناشد الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان لتحمل مسؤوليتها تجاه ما يحدث في سوريا.

وكلُّ عامٍ ونساءُ سوريا والعالم بخير

مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية
8-3-2018