الرئيسية / الأخبار / مذبحة عفرين : “مذبحة منظمة ، حرب شاملة ضد الكرُد”
29101060_160367781229936_5664579270341972120_n

مذبحة عفرين : “مذبحة منظمة ، حرب شاملة ضد الكرُد”

مذبحة عفرين : “مذبحة منظمة ، حرب شاملة ضد الكرُد”

بيير لوران السكرتير العام في الحزب الشيوعي الفرنسي وهو من الاحزاب الرئيسية في فرنسا والذي يملك تأثيراً قوياً في السياسة الفرنسية وتاريخاً عريقاً كتب في موقع الحزب حول العدوان التركي الجنوني والوحشي على عفرين مؤكداً على ضرورة قيام العالم بواجبهم الاخلاقي والانساني في إيقاف المجازر التي ترتكبها الفاشية التركية بحق أهل عفرين ، ومنوهاً انهم في الحزب الشوعي الفرنسي سوف يقومون بكل مايقع على عاتقهم لأجل هذه المهمة ، وفيما يلي بعض النقاط التي ذكرها :
– يقوم الجيش التركي بقصف السكان من سماء عفرين، في حين تقوم عناصر داعش برفقة القوات التركية بهجوم بري على الأرض واستخدامهم كمرتزقة .
– في هذا الوقت يقتربون من وسط المدينة ، إنها يقومون بمذبحة منظمة ، وحرب شاملة ضد الكورد .
– حيث يبني أردوغان هيمنته الإقليمية بالدم، وسيكون هناك تداعيات جغرافية سياسية خطيرة للغاية بالنسبة للمنطقة، ولكل العالم من خلال السماح لداعش بإعادة بناء نفسها من جديد بشكل وطريقة اخرى .

– أمام هذه المجازر ومواجهة مخاطرها لا يمكننا البقاء خاملين ، لقد اتصلت بالاليزيه هذه الليلة وأخبرت النائب “جان بول لوكوق” رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية، بتدخل فرنسا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لوقف هذا المشروع الجنوني لأردوغان بأية وسيلة.

– إنني أدعو التقدميين والقوى الديمقراطية والممثلين المنتخبين ونشطاء السلام إلى التعبئة اليوم وفي الأيام القادمة لأجل عفرين ، وسأكون حاضرا في مظاهرة باريس في الساعة 14:30 ساحة الجمهورية إلى شاتليه وأدعو جميع الذين يحبون السلام للمشاركة.

– سوف يشارك الشيوعيون الفرنسيون ويساعدوا على تنظيم مبادرات موحدة للسلام في جميع أنحاء الإقليم، من أجل التضامن مع الشعب الكردي الذي عانى الكثير.
* أقول لأصدقائنا الأكراد نحن مصرين معكم ونؤكد تصميمنا على وقف المجازر ومحاكمة مرتكبي هذه الإبادة الجماعية.

بيير لوران السكرتير الوطني في PCF

شاهد أيضاً

IMG-20180921-WA0001

‏الإدارة الذاتية في أقليم الجزيرة تسلم داعشية للسفارة السودانية

‏الإدارة الذاتية في أقليم الجزيرة تسلم داعشية للسفارة السودانية. قامشلو/20أيلول أعلنت هيئة العلاقات الخارجية في …