الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات / مكتب التربية والتعليم يعقد اجتماعه الشهري الدوري
IMG-20180325-WA0016

مكتب التربية والتعليم يعقد اجتماعه الشهري الدوري

عين عيسى .

مكتب التربية والتعليم يعقد اجتماعه الشهري الدوري

في إطار التعاون والتنسيق بين مكتب التربية والتعليم ومكاتبه الفرعية في كل من الرقة والطبقة ودير الزور ومنبج , وسعياً منه بتطوير واقع التعليم في الشمال السوري ؛ عقد مكتب التربية والتعليم اجتماعه الشهري الدوري وذلك في مقر مجلس سوريا الديمقراطية بعين عيسى .

جاء هذا الاجتماع الذي عقده كل من الرئاسة المشتركة للمكتب السيدة كوثر دوكو والسيد رجب جاسم المشرف في إطار الخطة التعليمية التي تم اعتمادها من قبل المكتب وبالتعاون والتنسيق المباشر مع المكاتب الفرعية في الشمال السوري , وتحديدا في المناطق المحررة ؛ حيث نُقِشت عدة مواضيع خلال الجلسة , كان أبرزها الأمور الخدمية والتنظيمية في المدارس التي تم إعدادها وتهيئتها للدخول في العملية التعليمية للطلبة , كما وتمت مناقشة وضع الشهادتين الإعدادية والثانوية وكيفية وضع مناهج تعليمية من شأنها تقديم المادة العلمية السليمة لشريحة واسعة من الطلبة .

من جهة أخرى كان موضوع المعاهد الخاصة موضع نقاش الحاضرين ؛ حيث تمت مناقشة إمكانية السماح لفتح معاهد خاصة تكون رديفة للعملية التعليمية وضمن شروط معينة يحددها مكتب التربية والتعليم لاحقاً .

جديراً بالذكر أنه في نهاية الجلسة تم تحديد موعد لفتح دورات صيفية لإعداد وتأهل المدرسين على أن يتم المباشرة بذلك في 1-4-2018

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
26_3_2018

شاهد أيضاً

efb7324d-2594-4ec0-a95e-8c3dc643fb95

إدارة تنسيقية خدمية لشمال وشرق سوريا إحدى مقررات المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية

عين عيسى . استناداً لقرار المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية الذي انعقد في مدينة الطبقة …