حزب سوريا المستقبل يحدد جملة من أهدافه

حزب سوريا المستقبل يحدد جملة من أهدافه

- ‎فيالأخبار
223
ed6867cf-867d-4de8-b7f4-cc2cbb3635ea

حزب سوريا المستقبل يحدد جملة من أهدافه

– يعيد اللحمة الوطنية

– يؤمن بالتغيير السياسي السلمي بعقد اجتماعي ودستور يؤسس لسوريا ديمقراطية لامركزية تقوم على مبادئ التعددية وحرية الاعتقاد والتعبير والمساواة بين الجنسين، وتساوي المواطنين في الحقوق والواجبات.

– يرفض كل أشكال الشوفينية والعنصرية، وحل القضايا القومية ومنها القضية الكردية وفق العهود والمواثيق الدولية.

– يؤمن بأن لكل أطياف الشعب السوري الحرية بالاعتقاد والتعبير وممارسة الشعائر الدينية والمحافظة على الهوية القومية.

– يسعى إلى بناء أحسن العلاقات مع دول الجوار وشعوبها بما فيها تركيا والعراق على قاعدة المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، ودعم وصول المساعدات الإنسانية للمناطق التي تضررت وتم تحريرها من داعش في جميع أنحاء سوريا، وإلى تأمين الحدود مع دول الجوار.

وأكد المؤتمر على:

– الانطلاق في تأسيس الحزب من مصلحة الشعب السوري ووحدة الأراضي السورية التي تقدم على كل مصلحة قومية أو دينية ومذهبية، ورفض المحاصصة على هذه الأسس، وعدم الارتباط بأجندات إقليمية أو دولية أو برامج أي أحزاب وتنظيمات سياسية.

– إقامة أفضل العلاقات مع أعضاء المعارضة السورية ودعوتها للتعاون والعمل المشترك، ورصد كل الطاقات من أجل وقف نزيف الدم وإعادة البناء والاستقرار.

– تقديم كل ما يلزم لعودة المهجرين لأماكن سكناهم وكافة القوى والمنظمات التي تؤمن بالحل السلمي والمبعدين نتيجة الصراع القائم.

وقد أجمع المؤتمرون على الالتزام بمخرجات جنيف والقرارات الأممية ذات الشأن وخاصة القرار 2254 على أن تكون جميع أطياف الشعب السوري ممثلة في العملية السياسية، بما في ذلك صياغة دستور جديد للبلاد والمشاركة بحرية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تحت إشراف الأمم المتحدة.

كما أكد المؤتمر على سيادة الدولة السورية على أراضيها ورفض اقتطاع أي جزء منها.

وانتهى المؤتمر بانتخاب المجلس العام للحزب المؤلف من واحد وثمانين عضواً

كما تم انتخاب السيد ابراهيم القفطان لرئاسة الحزب، وانتخاب الآنسة هفرين خلف في الأمانة العامة

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
28-3-2018