الرئيسية / الأخبار / وفد نسائي من البرلمان الأوربي في زيارة لمجلس سوريا الديمقراطية .

وفد نسائي من البرلمان الأوربي في زيارة لمجلس سوريا الديمقراطية .

وفد نسائي من البرلمان الأوربي في زيارة لمجلس سوريا الديمقراطية .

#الدرباسية

في إطار فتح قنوات التواصل مع العالم العربي والغربي الأوربي , وإيماناً بمبادىء مجلس سوريا الديمقراطية , في تحقيق السلام ونشر قيم الديمقراطية في سوريا عامة , استقبلت الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية وفداً نسائياً من البرلمان الأوربي وذلك في مقر مجلس سوريا الديمقراطية بمدينة الدرباسية .

هذا وقد تألف الوفد من السيدة جوليا وورد عضو البرلمان الاوربي , والسيدة فيكتوريا بيردج , والأكاديمية سارا جين عضو الاتحاد الأسكتلندي , والمصورة الفوتوغرافية مريم أشرف والمخرجة السينمائية كيركوكس عضو البرلمان الاوربي عن شمال غرب بريطانية .

وقد كان في استقبالهم كل من السيدة إلهام أحمد الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية , والسيدة نوجين يوسف عضو الهيئة الرئاسية ومسؤولة مكتب المرأة في المجلس .

هذا وقد تناول الاجتماع جملة من المواضيع السياسية وأخر المستجدات في العالم العربي والغريي , وقد تناولت السيدة إلهام أحمد مع الوفد الزائر عدة مواضيع كان منها الوضع السوري الراهن , وكيفية تظافر الجهود الدولية لحل الأزمة السورية بالطرق السلمية , والعمل على بناء مبدأ الثقة بين مكونات الشعب السوري , وإعادة إعمار ما دمر من سوريا , وعودة النازحين الذين هُجروا إلى قراهم ومدنهم .

وخلال الاجتماع تم التركيز على عدة نقاط مهمة ؛ كان منها وضع مدينة عفرين بعد احتلالها من قبل الدولة التركية والفصائل الموالية لها , وعمليات التغيير الديموغرافي التي طالت المدينة وأهلها بعد أن هُجروا تحت تهديد ألة الحرب التركية , ولعل الموضوع الأبرز هو عملية التغير للتركيبة السكانية للشعب السوري , وخاصة التسويات التي حصلت مؤخراً والتي اقتضت نقل أهالي الغوطة ودما إلى الشمال السوري وتحديداً مدينة عفرين .

وخلال الاجتماع طرح الوفد الزائر عدة أسئلة عن طبيعة عمل مجلس سوريا الديمقراطية وعن رؤى المجلس وآليات الحل التي يتبناها لحل الأزمة السورية .

وحول هذا الموضوع بينت السيدة إلهام أن المجلس هو تحالف قوى سياسية , وهي سورية بامتياز بعيد كل البعد عن التدخلال الخارجية , وأننا كمجلس نتبنى فكرة الحل السياسي للأزمة السورية عبر مشروعٍ جديدٍ ورائدٍ على مستوى المنطقة العربية وهو مشروع الفيدرالية الذي يضمن وحدة الأراضي السورية ويكفل حق الجميع في العيش المشترك , وأننا نعمل لتحقيق هذا الهدف بم يناسب تطلعات الشعب السوري كأولوية .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
8-5-2018

شاهد أيضاً

The Public Relations Office works to activate internal committees

The Public Relations Office works to activate internal committees On Sunday, 9 December 2018, the ...