الرئيسية / الأخبار / ورشة عمل لتطوير قدرات المرأة السورية والوقوف على أولوياتها الاساسية
IMG-20180619-WA0016

ورشة عمل لتطوير قدرات المرأة السورية والوقوف على أولوياتها الاساسية

 

ورشة عمل لتطوير قدرات المرأة السورية والوقوف على أولوياتها الاساسية

#عين_عيسى

دعماً لدور النساء في المنطقة وعرض كافة مشاكل وأوليات المرأة السورية أقام مجلس المرأة السورية وبدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة ورشة عمل نسوية في المناطق المحررة ووضع خطة عمل للمرأة في المنطقة.

تحت رعاية مجلس المرأة السورية وبدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أقيم اليوم في ناحية عين عيسى التابعة لمقاطعة تل أبيض /كري سبي ورشة عمل وذلك بهدف دعم وتطوير دور النساء في المناطق التي تحررت حديثاً ، بالإضافة لعرض كافة المشاكل التي تمر بها النساء ، ووضع أولويات عمل من أجل تفعيل دور المرأة خلال الأيام المقبلة.

هذا وقد شاركت في ورشة العمل المنسقة العامة لمجلس المرأة السورية السيدة لينا بركات ونائبتها سهام قريو ، والمنسقة نوجين يوسف ، ونوبهار مصطفى عضو المجلس الاستشاري النسوي لديمستورا ، وعضو منظمة التنمية بلا حدود عبد العزيز الحاج إسماعيل، بالإضافة لحضور كافة أعضاء مكاتب مجلس المرأة السورية في كل من دير الزور، والرقة ، والطبقة ، وعين عيسى، ومنبج ، وتل أبيض وكوباني.

وخلال الاجتماع بينت السيدة لينا بركات واقع المرأة السورية قبل وبعد الأحداث الدائرة في سوريا، وتطرقت إلى المشاكل التي مرت بها المرأة وكيف يمكن لمجلس المرأة السورية أن يساهم في إعادة تفعيل دور المرأة من جديد وإدخالها ضمن مشاريع التنمية .

كما ونوهت بركات خلال حديثها ، بأننا سنقوم بتقديم كافة وسائل الدعم اللازمة للمرأة ومساعدتها لتشارك في كافة المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية وغيرها من المجالات الأخرى .

وناقشت الورشة المشاكل التي تمر بها النساء في المنطقة ، وكيفية إيجاد السبل لمساعدتهن وإدخالهن ضمن مشاريع خاصة بالمرأة.

ويسعى مجلس المرأة السورية خلال هذه الورشات جمع آراء النساء من خلال النقاش معهن ليساهم ذلك فيما بعد بطرح مشاريع تساهم في تفعيل دور المرأة لتكون أكثر فعالية في جميع مجالات الحياة المختلفة.

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
19_6_2019

شاهد أيضاً

14202726_927176624075416_3097286086889164456_n(3)

رداً على تصريحات وزير الخارجية السوري وليد المعلم

في مؤتمر صحفي جمع وزير الخارجية السوري وليد المعلم ونظيره العراقي إبراهيم الجعفري، تطرق وزير …