الرئيسية / الأخبار / اجتماع لشبيبة سوريا الديمقراطية ومسيرة كبيرة تنتظر الانطلاق

اجتماع لشبيبة سوريا الديمقراطية ومسيرة كبيرة تنتظر الانطلاق

اجتماع لشبيبة سوريا الديمقراطية , ومسيرة كبيرة تنتظر الانطلاق

عين عيسى .

تعتزم شبيبة سوريا الديمقراطية خلال الأيام القادمة تنظيم فعاليات شبابية كبيرة على مستوى الشمال السوري , كل ذلك جاء من خلال إيمان الشبيبة بأن الشباب هم القوى الفعالة من أجل إحلال السلام العالمي , وتأكيداً منها بأنها الجانب المضيء في نشر ثقافة التسامح والمحبة .

وتأكيداً لتطبيق هذه المفاهيم عقد مكتب شباب سوريا الديمقراطية صباح هذا اليوم اجتماعاً إدارياً ضم المكاتب الفرعية لها في كل من الرقة , والطبقة , ومنبج , ودير الزور وذلك في مقر مجلس سوريا الديمقراطية بعين عيسى .

الاجتماع كان على مستوى عالٍ من التنسيق والأهمية ؛ حضره كل من الرئاسة المشتركة لمجلس شباب سوريا الديمقراطية ” يوسف الخلوي ” , و ” آالبين أحمد ” وإدارة مجالس الشبيبة في إقليم الفرات ” عادل شريف ” بالإضافة لرؤساء المكاتب الفرعية في إقليم الفرات .

تناول الاجتماع جملة من القضايا المهمة التي تُعنى بالشباب بالدرجة الاولى ؛ وكيفية استوعاب الطاقة الشبابية وتنظيمها ضمن اللجان الفعالة , حتى تصبح على درجة عالية من الوعي الوظيفي والعملي , وخلال الاجتماع بين ” يوسف الخلوي ” إنَّ الشبيبة السورية وخلال العقود الماضية لم تأخذ حقها الطبيعي في المشاركة الحقيقة في الحياة المهنية والثقافية والسياسية , والآن الأبواب مفتوحة للشباب لتنظيم أنفسهم ضمن شبيبة سوريا الديمقراطية ”

وفي نهاية الاجتماع خرج المجتمعون بقرار نص على مايلي :

  • تنظيم مسيرة شبابية كبيرة تظم كافة الفعاليات الشبابية في كل من ( الهول – الشدادي – تل حميس – الحسكة الرقة , دير الزور  – الطبقة – تل ابيض / كري سبي – عين عيسى – صرين – منبج , للتنديد بتدخلات الدولة التركية في الأراضي السورية ؛ ضمن حملة ” انتفضوا ”  وذلك في الثامن والعشرين من الشهر الجاري , المكان تل أبيض / كري سبي .

جديراً بالذكر أن الاجتماع خرج ببيانٍ إلى الراي العام ؛ ندد فيه انتهاكات الدولة التركية لسيادة الدولة السورية والشمال السوري .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

19-8-2018

 

 

 

شاهد أيضاً

The Office for the Development and Humanitarian Affairs calls on international organizations to support displaced people in the camps

In its periodical meeting on Sunday, 4 November, the Office for Development and Humanitarian Affairs ...