الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات / تشكيل اتحاد للمعلمين وأُسس جديدة لتوظيف المدرسين

تشكيل اتحاد للمعلمين وأُسس جديدة لتوظيف المدرسين

تشكيل اتحاد للمعلمين واسس جديدة لتوظيف المدرسين

عين عيسى .

يتابع مكتب التربية والتعليم اجتماعاته المكثفة قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد , من أجل وضع الأسس والقواعد النهائية لسير العملية التربوية في المناطق المحررة , وذلك بالتعاون والتنسيق مع لجان التربية والمجالس المحلية .

حيث عقد مكتب التربية والتعليم اجتماعه الشهري الدوري مع لجان التربية في كل من الرقة , والطبقة , ومنبج , ودير الزور وبمشاركة الرئاسة المشتركة لأكاديمية الفرات في مقر مجلس سوريا الديمقراطية بعين عيسى .

الاجتماع  ترأسه الرئاسة المشتركة لمكتب التربية والتعليم ” نسرين دوكو و رجب المشرف ” ؛ حيث تركز الاجتماع على جانبين مهمين :

أولاً : الجانب التنظيمي ؛ حيث ناقش الحضور الوضع التنظيمي لكافة لجان التربية وإمكانية توسيع اللجان حسب الحاجة العملية لذلك , إذ بين ” رجب المشرف ” أن العملية التربوية هي نموذج متكامل من العمل الجماعي والمهني , وأن الآليات التنظيمية الجديدة هي حالة صحية لتطوير واقع العمل .

ثانياً : آليات توظيف المدرسين : وحول هذا المحور بينت ” نسرين دوكو ” أن العملية التعليمية خلال السنة الفائتة كانت من الطبيعي ان تشوبها بعض النواقص كون الكادر التدريسي لم يكم معداً بالشكل الجيد نتيجة الأوضاع الأمنية في مناطقنا , لذلك كان من الضروري وضع أسس مهنية خاصة بالمدرسين الجدد , بعد تلقيهم دورات مكثفة دامت قرابة الثلاثة أشهر .

الاجتماع نتج عنه عدة قرارات , كان منها :

  • تشكيل اتحاد للمعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد , وفق انتخابات تنبثق عنها لجان موزعة على المناطق , وتكون كل لجنة مؤلفة من ( 7 ) أعضاء .
  • اعتماد اسس جديدة لتوظيف المدرسين خريجي الدورة الصيفية  .

وجديراً بالذكر : أن بداية العام الدراسي الجديد سيبدأ في الثاني من شهر أيلو القادم .

 

المركز الأخباري لمجلس سوريا الديمقراطية

26-8-2018

شاهد أيضاً

وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي يزور مكتب عفرين والشهباء

أخبار . زار مساء يوم أمس السبت 10-11-2018 وفدٌ من حزب الاتحاد الديمقراطي لمكتب عفرين ...