الرئيسية / الأخبار / الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية تزور المجالس المحلية

الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية تزور المجالس المحلية

الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية تزور المجالس المحلية

تعد المجالس المحلية في كل من الرقة , ودير الزور , والطبقة إحدى الإدارات التي تشرف على المناطق المحررة من الناحية الخدمية بالتعاون والتنسيق مع مجلس سوريا الديمقراطية , وقد أثبت نجاحها خلال فترة زمنية وجيزة في أمور تخص الصحة و التعليم والإعمار .

وقد جاءت هذه الزيارة التي قامت بها الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ” أمينة عمر ” وعضو مكتب العلاقات العامة ” فرهاد حمو ” و “حمدان المهباش ” عضو مكتب علاقات كري سبي / تل أبيض , للمجالس المحلية كخطوة أولى لمتابعة سير عمل تلك المجالس وتقييم عملها خلال  الفترة الفائتة .

ولعل من أهم الأمور التي تمت مناقشتها مع رؤساء المجالس المحلية كانت ” الصحة – التعليم – الإعمار ؛ حيث بينت ” امينة عمر ” أن من أولويات مجلس سوريا الديمقراطية خلال الفترة القادمة من الناحية التنفيذية تقديم الدعم الكافي للمجالس المحلية لتطوير هذه القطاعات بالدرجة الأولى , وذلك بهدف توفير كافة مستلزمات الأهالي خلال الايام القليلة القادمة .

هذا وقد بين رؤساء المجالس المحلية خلال لقائهم الرئاسة المشتركة ؛ أن المنطقة والإدارات  بحاجة لخبرة أبناءها الذي هاجروا بسبب ظروف الحرب في مناطقهم إبان سيطرة داعش عليها , أما الآن فقد تغيرت الأمور فبعد أن تشكلت المجالس المحلية , أصبح بإمكانهم العودة والمشاركة في بناء بلدهم , وهي فرصة لهم للعمل في مناطقهم , الأمر الذي سيسرع من عملية البناء والعمران .

ومن جهتها تابعت ” أمينة عمر ” أن مجلس سوريا الديمقراطية سيستمر  في دعمها للمجالس المحلية , وسيعمل على توفير كافة سبل العيش لأهالي المنطقة , وأننا سنتخذ خطط أولية لمتابعة مقترحات المجالس المحلية بخصوص عودة النازحين إلى مناطقها التي أصبحت أكثر أماناً بعد تحريرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية / قسد .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

1-9-2018

 

شاهد أيضاً

The Office for the Development and Humanitarian Affairs calls on international organizations to support displaced people in the camps

In its periodical meeting on Sunday, 4 November, the Office for Development and Humanitarian Affairs ...