الرئيسية / المرأة / ” نوجين يوسف ” تجتمع مع منسقية مكتب المرأة لشمال وشرق سوريا
a538201d-f3cb-419e-8781-5b0e5a191c6a

” نوجين يوسف ” تجتمع مع منسقية مكتب المرأة لشمال وشرق سوريا

 

الدرباسية .

عقدت المنسقية العامة لمكتب المرأة  اجتماعاً تنظيمياً بحضور ممثلي المنسقية العامة لشمال وشرق سوريا وذلك في مقر المجلس بناحية الدرباسية .

الاجتماع  تم  إداراته من قبل عضو المجلس الرئاسي ومسؤولة مكتب المرأة ” نوجين يوسف ” وبحضور ممثلين عن مدينة الحسكة – القامشلي – الشدادي – تل تمر – عين عيسى – كري سبي/تل ابيض , هذا وقد تناول الاجتماع أمور عدة على الصعيد السياسي والتنظيمي الإداري .

ما تمر به سوريا من أحداث كان محط نقاش المنسقية , حيث أكدوا على  مشروع مجلس سوريا الديمقراطية و أنه الحل الوحيد لمنع تقسيم سوريا , وإيقاف نزيف الدم السوري الذي كان سببه عقلية السلطة الحاكمة وعدم إطلاقها لحرية الرأي ,  مراعاتها لحقوق المكونات على مدة عقود من الزمن .

من جانبها أكدت ” نوجين يوسف ” خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل دور المرأة السورية ومشاركتها في عملية السلام والمفاوضات , وأضافت ” يوسف ” أن المرأة السورية , وخاصة تجربة المرأة في شمال وشرق سورية كانت تجربة ناضجة وحققت فيها المرأة انجازات كبيرة  وعلى مختلف الأصعدة , وحان الوقت لتشارك المرأة  في عملية السلام الفعلية .

أما تنظيمياً فقد قُرأت التقارير الشهرية من قبل ممثلي المناطق , وتم تقيم الوضع التنظيمي  , ووضعت خطط لمرحلة العمل القادمة من حيث تكثيف الاجتماعات الجماهيرية , وإعداد محاضرات توعوية في جميع مناطق شمال وشرق سورية , وفي نهاية الاجتماع تم اختيار ثلاث نواب إلى جانب رئاسة مكتب المرأة .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

27/أيلول 2018

شاهد أيضاً

IMG_8622

هيكلية تنظيمية جديدة لمكتب المرأة وخطوة جديدة تعكس مخرجات المؤتمر الثالث

#الدرباسية بعد انعقاد المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية  وما نتج عنه من تغيرٍ في بنيته …