الرئيسية / الأخبار / أهالي الشمال السوري يُشيِّعون الطفلة الشهيدة ” سارا مصطفى “

أهالي الشمال السوري يُشيِّعون الطفلة الشهيدة ” سارا مصطفى “

شيع أهالي مقاطعة تل أبيض/كري سبي , وكوباني يوم أمس السبت 3/11/2018 جثمان الطفلة سارا رفعت مصطفى التي استشهدت برصاص الجيش التركي يوم الجمعة الفائت .

شاركت العديد من الفعاليات الاجتماعية والأحزاب السياسية , و ممثلي الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بالإضافة إلى مشاركة كل من عضوي المجلس الرئاسي بمجلس سوريا الديمقراطية ” إلهام عمر و الشيخ أسعد البشير ”  مراسيم التشييع التي انطلقت من وسط مدينة تل أبيض/كري سبي صوب مقبرة الشهيد ” أحمد طعمة ” في قرية ” تنهوزة ” ليوارى الثرى هناك .

خلال مراسيم التشييع ألقيت عدة كلمات نددت بالعدوان التركي على مدن الشمال السوري ؛ منها كلمة مجلس سوريا الديمقراطية ألقاها عضو مكتب العلاقات العامة الشيخ ” أسعد البشير ” قدم خلالها التعازي لذوي الطفلة الشهيدة ولجميع من استشهد جراء القصف التركي الأخير وجميع الشهداء الذين دافعو عن مكتسبات الشعب في الشمال السوري .

كما استنكر عضو مكتب العلاقات العامة قصف جيش الاحتلال التركي على الأراضي السورية ومناطق في شمال وشرق سوريا واستهداف المدنيين في ظل صمت دولي مريب .
وطالب ” البشير ” مؤسسات المجتع المدني ومنظمات حقوق الإنسان بالوقوف إلى جانب الشعب السوري لكبح جماح الدولة التركية وأطماعها في الشمال السوري .

وختم “البشير ” كلامه قائلاً :” حررت قوات سوريا الديمقراطية مدن الشمال السوري من ظلم داعش , وأعادت الأمن والسلام وهم ليسوا دعاة انفصال وتقسيم ”

جديراً بالذكر أنَّ استشهاد الطفلة ” سارا مصطفى ” جاء بعد أن استأنف جيش الاحتلال التركي قصفه على مدن وقرى شمال وشرق سوريا نهاية الشهر المنصرم واستشهد على إثرها مدنيين عزل .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
4/11/2018

شاهد أيضاً

وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي يزور مكتب عفرين والشهباء

أخبار . زار مساء يوم أمس السبت 10-11-2018 وفدٌ من حزب الاتحاد الديمقراطي لمكتب عفرين ...