الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات / مجلس سوريا الديمقراطية يعقد اجتماعاً جماهيراً في ريف ” تربسبيه “

مجلس سوريا الديمقراطية يعقد اجتماعاً جماهيراً في ريف ” تربسبيه “

أخبار.

 

عقدَ مجلس سوريا الديمقراطية  يوم الثلاثاء 6/11/2018 لقاءً جماهيرياً  مع أهالي  بلدة   “أبو فرع ” في ريف  ” تربه سبيه ”  لبحث آخر التطورات السياسية في سوريا عامة والشمال السوري على وجه الخصوص .

 

شارك في الاجتماع الذي أداره كل من ” حكمت حبيب – زهية آل رشي – أمل شمدين ”  جمع من أهالي بلدة ” أبو فرع ”  ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية  إضافة إلى الرئيس المشترك لمجلس ناحية تربه سبيه “عبد الرحيم حسو ”

” حكمت حبيب ” نائب رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية  وخلال لقائه بالجماهير تحدث عن الأزمة السورية  وأسباب إطالة عمر الأزمة , كما تحدث عن  تأسيس  مجلس سوريا الديمقراطية بمشاركة كافة المكونات  ليكون مشروعاً  للحل الشامل في سوريا ويلبي  متطلبات الشعب السوري في تحقيق حريته وكرامته والعيش بحياة حرة  وديمقراطية .

تابع  ” حبيب ” حديثه عن  آخر التطورات السياسية في المنطقة ومحاولات الدولة التركية عرقلة  المشروع الديمقراطية الذي يقوده مجلس سوريا الديمقراطية كونه المشروع الوحيد الأكثر نضوجاً والأكثر ملائمة لواقع سوريا الحالية .

وفي ذات السياق تحدثت كل من ” زهية آل رشي ” عضو مكتب التنظيم   و ” أمل شمدين ” عضو مكتب المرأة  عن الدور الريادي للمرأة في قيادة المجتمع  , وأنهم  في مجلس سوريا الديمقراطية يحاولون من خلال برامجهم توعية وتثقيف المرأة على أساس المساواة  ونبذ كل أشكال التفرقة بين الجنسين .

جديراً بالذكر أنَّ هذه اللقاءات  تأتي ضمن سلسلة اللقاءات الجماهيرية التي يعقدها كل من مكتبي المرأة والتنظيم في مجلس سوريا الديمقراطية  للتعريف برؤية المجلس ومشروعه للحل السوري .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

8/11/2018

 

شاهد أيضاً

Women Office holds a meeting for teachers of “Ain Issa” district

On Tuesday, Dec 11th, 2018, the Women Office of the Syria Democratic Council held a ...