الرئيسية / المرأة / واقع المرأة السورية عنوان محاضرة  ينظمها مكتب المرأة

واقع المرأة السورية عنوان محاضرة  ينظمها مكتب المرأة

أخبار.

نظم مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية يوم أمس الأربعاء 7/ تشرين الثاني2018  في ناحية  ” عين عيسى ”   محاضرة نسوية  لبحث واقع المرأة السورية والتحديات التي تواجهها , بالإضافة إلى آخر المستجدات السياسية  بحضور الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية  ” أمينة عمر ” وعضو المجلس الرئاسي   “ إلهام عمر ” .

 

الاجتماع حضره  العشرات من نساء ناحية عين عيسى  بالإضافة  إلى أعضاء مكاتب المرأة في ” ابو خرزة –  العلي باجليا  –  الهيشة ” .

أمينة عمر ” خلال حديثها تطرقت  إلى  مسيرة المرأة عبر التاريخ ودورها في بناء المجتمع والأسرة السليمة  و مساهمتها في تأمين بيئة للتعايش المشترك بين الشعوب , وتابعت ” أن المرأة كان لها الدور السباق في تربية الأسرة , وخلق جيل واعٍ ساهم في تطور البشرية , وكانت السبب في فض النزاعات والحروب الكبيرة عبر التاريخ “.

كما تحدثت  ” عمر ” عن آخر المستجدات السياسية  التي تُدار في المنطقة , وأخرها الهجمات التركية  على قرى ومدن شمال وشرق سوريا , واستهدافها للمدنيين الآمنين , التي استشهد على أثرها  الطفلة ”  سارا مصطفى ” في مدينة كري سبي / تل أبيض .

 

وفي ختام حديثها أكدت ” من أجل بناء مجتمع سليم ومزدهر يجب إتاحة المجال للمرأة وإشراكها في صنع القرار في مختلف مجالات الحياة السياسية والاجتماعية و الثقافية والاقتصادية” .

والجدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي في إطار سلسلة من المحاضرات  ينظمها مكاتب المجلس للتعريف برؤية ومبادئ مجلس سوريا الديمقراطية .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

8/11/2018

شاهد أيضاً

مكتب المرأة يَعقد اجتماعاً لمُعلمي ناحية “عين عيسى”

أخبار . عقد مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية مساء يوم أمس الثلاثاء 11/ديسمبر2018 اجتماعاً لمعلمي ...