الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات / مكتب التنمية والشؤون الإنسانية يدعو المنظمات الدولية لتكثيف العمل الإغاثي

مكتب التنمية والشؤون الإنسانية يدعو المنظمات الدولية لتكثيف العمل الإغاثي

أخبار .

دعا مكتب التنمية والشؤون الإنسانية في مجلس سوريا الديمقراطية خلال اجتماعه مع المنظمات الدولية و المحلية الفاعلة في شمال وشرق سوريا يوم الاربعاء7/11/2018 إلى تكثيف العمل الإغاثي في مخيمات النزوح .

حضر الاجتماع ممثلين عن المنظمات المحلية في كلٍ من الرقة , الطبقة ,منبج , دير الزور , عين عيسى , الحسكة بغية تكثيف العمل الإغاثي و إيجاد آليات للتعاون والتنسيق وتشجيع المبادرات الفردية والجماعية والجهود الرامية لإعادة الإعمار والاستقرار إلى المنطقة .

كما ناقش المجتمعون ضرورة تأمين الدعم الكافي للمنظمات المحلية وتشجيع أبناء الرقة وديرالزور والطبقة لمشاريع البناء وإعادة الأهالي لمدنهم .

ومن جانبه أكد ” عبدالقادر موحد ” الرئيس المشترك لمكتب التنمية والشوؤن الإنسانية على أن المكتب مسؤول عن العمل الإغاثي والإنساني في كامل مناطق شمال وشرق سوريا وأنهم يعملون على إصدار قانون ينظم عمل الجمعيات والمنظمات العاملة في هذا الشأن.

ويأتي وهذا الاجتماع لمكتب التنمية والشؤون الانسانية بعد الاجتماع الشهري الذي انعقد يوم الاحد 4/نوفمبر الذي ناشد خلاله جميع المنظمات لتقديم الدعم للمخيمات وتخفيف معاناة النازحين خلال فصل الشتاء .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
8/11/2018

شاهد أيضاً

حكمت حبيب: وحدة الأراضي السورية هدفنا و الحوار سبيلنا إليها.

أخبار. أكد ” حكمت حبيب” نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية على ضرورة الحفاظ ...