الرئيسية / المرأة / مكتب المرأة ينظم محاضرة نسوية بمنبج

مكتب المرأة ينظم محاضرة نسوية بمنبج

أخبار .

 

نظم مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية يوم أمس الجمعة 10-11-2018 محاضرة نسوية لمناقشة آخر التطورات السياسية في المنطقة , وقضية ” مناهضة العنف ضد المرأة ” في قاعة المجلس التشريعي بمدينة منبج .

 

الاجتماع حضره العشرات من النسوة في مؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية بمنبج , بحضور  ” إلهام عمر ” عضو المجلس الرئاسي وأعضاء من مكتب المرأة .

المحاضرة تناولت في بدايتها آخر المستجدات السياسية ؛ حيث بينت : إلهام عمر ” خلال حديثها أنَّ  الأحداث الحالية التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا تهدف للنيل من المشروع الديمقراطي الذي أسسه كافة أطياف الشعب السوري .

وتابعت ” عمر ” أن الهجمات التركية الأخيرة لمدن الشمال السوري وصمت المجتمع الدولي حيالها يعبر عن مدى الازدواجية التي تتعامل بها بعض الأطراف الدولية تجاه قضايا المنطقة .

وحول محور مناهضة العنف ضد المرأة , دعت ” عمر ” إلى ضرورة دفاع المرأة السورية عن حقوقها , والتسلح بالوعي والمعرفة , مضيفةً ” أن المرأة السورية أصبحت أكثر نضجاً خلال الأزمة السورية , وبات من حقها المشاركة في الحل السياسي عبر المؤتمرات الدولية ” .

جديراً بالذكر أن مكتب المرأة أحد مكاتب الهيئة التنفيذية ويعمل من أجل التعريف بحقوق المرأة وتفعيل دورها في النواحي الثقافية والاجتماعية والسياسية .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

11-11-2018

شاهد أيضاً

مكتب المرأة يَعقد اجتماعاً لمُعلمي ناحية “عين عيسى”

أخبار . عقد مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية مساء يوم أمس الثلاثاء 11/ديسمبر2018 اجتماعاً لمعلمي ...