الرئيسية / المكاتب / مكتب المرأة / مكتب المرأة يشارك في تحضيرات ” اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة “

مكتب المرأة يشارك في تحضيرات ” اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة “

شارك مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية وبالتعاون مع مؤتمر ستار يوم الثلاثاء 13/11/2018 في إعداد وإلقاء محاضرة عن العنف الممارس بحق المرأة وذلك في ناحية ” درباسية ” / شمال شرق سوريا / تزامناً مع اقتراب اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة .

بدأت المحاضرة التي حضرها أعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية في المدينة وريفها بالإضافة إلى العشرات من النساء بكلمة ترحيب من قبل عضو منقسية المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية ” سرهلدان علي شيخموس ” .

المحاضرة تمحورت حول أشكال العنف الممارس بحق المرأة وتداعياته على المجتمع، حيث تطرقت المحُاضِرة والرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة ” سمر عبدالله ” إلى واقع المرأة في مقاطعة عفرين المحتلة من قبل الجيش التركي ومرتزقته وما تعانيه المرأة هناك جراء الممارسات اللإنسانية بحقها .

وأشادت الإدارية في مؤتمر ستار بمقاطعة الحسكة ” زينب مراد ” بالدور البطولي للمرأة في محاربة الإرهاب وتحرير المئات من النساء الإيزيديات من بطش ” داعش ”

وفي ختام المحاضرة قرأت عضو منسقية المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية ” سرهلدان شيخموس ” بيانا باسم المرأة، استنكروا فيه الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، والممارسات الوحشية للجيش التركي وفصائله بحق المرأة والمجتمع في الشمال السوري .

والجدير بالذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن سلسلة النشاطات التي تنظمها المرأة في شمال وشرق سوريا قبل أيام من ” اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ” الذي يصادف 25 تشرين الثاني / نوفمبر .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
13/11/2018