الرئيسية / الأخبار / ” أمينة عمر ” : الاحتلال يبقى احتلالاً سواء أكان تركياً أم فصائله المتطرفة

” أمينة عمر ” : الاحتلال يبقى احتلالاً سواء أكان تركياً أم فصائله المتطرفة

 

يستمر مجلس سوريا الديمقراطية في عقد اللقاءات الجماهيرية في مدن وبلدات شمال وشرق سوريا , لوضع أبناء المنطقة بصورة أخر المستجدات السياسية الدولية منها والإقليمية , ولتوضيح رؤى وبرامج المجلس حول آليات الحل السوري السوري .
ومن الاجتماعات التي نظمها وشارك بها المجلس ؛ الاجتماع الجماهيري الذي نظمته إيالة مدينة تل تمر في التاسع عشر من شهر نوفمبر2018 بمشاركة جماهيرية واسعة ؛ شارك فيها العشرات من نساء وأهالي الناحية .
الاجتماع الذي بدأت به ” أمينة عمر ” الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية تناول مجموعة من القضايا السياسية العالقة في المنطقة , وبالتحديد الوضع السوري الراهن , وتدخل الدول الإقليمية التي منعت استمرار الحل , وأدت لتفاقم الأزمة التي أنهكت الشعب السوري .
“أمينة عمر” وخلال حديثها , شرحت بشكل مستفيض موضوع مدينة ” إدلب ” السورية والاتفاقيات الدولية بشأنها للحد من حدوث كارثة بشرية بحق سكانها المدنيين , كما نوهت إلى الجيش الوطني المؤلف من الفصائل المتشددة ذاتها والتي تعمل تركيا على إرسالها لمدينة عفرين السورية , و بينت أن الحل في إدلب يتطلب خروج كافة المجاميع المسلحة , وإدارة المدينة بشكل ديمقراطي من قبل أبناءها .
كما عرجت ” عمر ” على قضية الاحتلال التركي لمدن الشمال السوري بمشاركة الفصائل الراديكالية , بدءً من إعزار ومروراً بمدينة عفرين , وانتهاء بمدينة إدلب , واعتبرت أن ” الاحتلال يبقى احتلالاً سواءً أكان تركياً أم فصائله المتطرفة ” , واكملت حديثها عن الهجمات التركية مؤخراً على مدن وبلدات الشمال السوري وبالتحديد مدينة كوباني وتهديداتها لشرق الفرات .
محور الحوار السوري السوري كان من المواضيع التي تحدثت بها ” عمر ” موضحةً أن الحل يبدأ من الداخلي السوري , وأنه من الضروري توحيد رؤى المعارضة السورية العلمانية المعتدلة ؛ إذ بينت أن مدينة ” عين عيسى ” ستحتضن في الثامن والعشرين من الشهر الجاري مؤتمراً حوارياً بمشاركة واسعة من قوى معارضة الداخل السوري , تحت رعاية مجلس سوريا الديمقراطية .
ولدى فتح باب النقاش مع المجتمعين أكدت” عمر ” في ردها على بعض الأسئلة ؛ أن قوات سوريا الديمقراطية مستمرة في محاربة الإرهاب مع شركائنا في التحالف الدولي , وستستمر في حفظ أمن مدن الشمال السوري وسوريا عامة , وحول قضية احتلال مدينة عفرين من قبل الجيش التركي وما يسمى بالفصائل المتشددة , أكدت أن من أولوياتنا تحرير مدينة عفرين في التوقيت والزمان المناسبين , وكذلك كافة المدن المحتلة .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
21نوفمبر20108

 

شاهد أيضاً

 اجتماع استثنائي تعقده ” نوجين يوسف ” لمكتب عفرين والشهباء

أخبار . عقدت “نوجين يوسف ” نائبة رئيس الهيئة التنفيذية بمجلس سوريا الديمقراطية مساء يوم ...