الرئيسية / الأخبار / وفد ” مسد ” يشارك  ملتقى وجهاء العشائر والأعيان في الرقة

وفد ” مسد ” يشارك  ملتقى وجهاء العشائر والأعيان في الرقة

أخبار.

شارك وفد من مجلس سوريا الديمقراطية الخميس 22 تشرين الثاني /نوفمبر  ملتقى العشائر والأعيان المقام في مدينة الرقة برعاية مجلس الرقة المدني  , وبمشاركة وجهاء وشيوخ عشائر الرقة وريفها إضافة إلى عشائر “الطبقة – تل أبيض ”  لبحث آخر المستجدات السياسية ووضع مدينة الرقة الأمني والاقتصادي .

 

حضر الملتقى وفد رسمي من مجلس سوريا الديمقراطية ضم كل من الرئيس المشترك للمجلس  ” رياض درار ” وعضو المجلس الرئاسي  ” حسن محمد علي ” وعضوا مكتب العلاقات  العامة الشيخ ” أسعد البشير ” و ” فرهاد حمو” .

المجتمعون تحدثوا بإسهاب عن الواقع السياسي , والاقتصادي , والزراعي , والأمني في مناطق شمال وشرق سوريا ، وتطرقوا للمشاكل والتحديات التي تواجههم  وسبل  إيجاد الحلول المناسبة لها.

 

خلال الملتقى ألقى الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية ” رياض درار ” كلمة  تحدث فيها عن مجمل المستجدات السياسية على الساحة السورية , كما أشاد   ” درار ” بدور قوات سوريا الديمقراطية في إعادة الأمن الاستقرار إلى مناطق شمال وشرق سوريا والرقة على وجه الخصوص .

وعن الهجمات التركية وقصفها للمناطق الحدودية ؛  قال ” درار ” تركيا تهدف لإطالة عمر مرتزقة داعش في سوريا ، وبث الإشاعات التي تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا وتنفيذ  أجنداتها .

وتابع ” درّار ” قائلاً : ” هجمات المحتل التركي الأخيرة على مناطق شرق الفرات وهجمات مرتزقة داعش على مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في جيبه الأخير في دير الزور , واغتيال الشيخ ” بشير الهويدي ”  هي جميعها قضايا مترابطة تهدف للنيل من المشروع الديمقراطي وبث الفتنة والتفرقة , وتفكيك النسيج الاجتماعي بين مكونات الشعب .

 

وفي السياق ذاته وجه عضو المجلس الرئاسي في مجلس سوريا الديمقراطية  ” حسن محمد علي ”  خلال حديثه رسالة إلى من هم خارج سوريا للالتفاف حول المشروع الديمقراطي وإنهاء مأساة شعوب سوريا ؛ إذ قال ” اجتماعنا هذا رسالة  لأصدقائنا وأعدائنا بأن أهالي الرقة وضواحيها هم من يقررون مصيرهم , وأدعو من بقي في الخارج إلى العودة لمدينة الرقة الحبيبة لكي نبنيها يداً بيد.

 

وختم ” علي ” حديثه قائلاً :”  نحن في مجلس سوريا الديمقراطية والمجالس المدنية  التي ترى في مجلس سوريا الديمقراطية مرجعية لها , لن نتوان عن تحمل مسؤوليتنا الأخلاقية قبل مسؤوليتنا السياسية , ونعاهدكم أن نستمر في الدرب لتحقيق أهداف الجميع , ورسم البسمة لأطفالنا ونحقق سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية .

 

ويأتي هذا الملتقى في إطار إيمان مجلس سوريا الديمقراطية بضرورة مشاركة جميع مكونات الشعب السوري في العملية السياسية , وإدارة مناطقهم بعيداً عن أيّ أهداف و أجندات سوى ا

لوطنية والانتماء لسوريا كوطن  .

 

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

23/نوفمبر2018

 

شاهد أيضاً

 اجتماع استثنائي تعقده ” نوجين يوسف ” لمكتب عفرين والشهباء

أخبار . عقدت “نوجين يوسف ” نائبة رئيس الهيئة التنفيذية بمجلس سوريا الديمقراطية مساء يوم ...