الرئيسية / المرأة / المرأة في كري سبي/تل أبيض تُحي اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

المرأة في كري سبي/تل أبيض تُحي اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

أخبار .

أحيت المئات من نساء كري سبي /تل أبيض وريفها وبمشاركة مختلف فعاليات المرأة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة  إضافة إلى مشاركة مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية ومؤتمر ستار والمجلس المدني في مدينة كري سبي /تل أبيض /.

ضم وفد مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية المشارك في المسيرة كل من ” فاطمة عنزي , أمينة صالح , نجاح خليل ” . انطلقت المسيرة من وسط المدينة  باتجاه ” دوار العلم ” , حاملين شعارات ويافطات تمجد المرأة ونضالها وتنادي بالقضاء على العنف الممارس بحق المرأة .

خلال المسيرة أُلقيت  العديد من الكلمات التي نادت بالوقوف في وجه العنف الذي يمارسه الرجل والمجتمع بحق المرأة  , كما وشارك مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية بكلمة جاءت فيها :

” يحتفل النساء في جميع أنحاء العالم  بيوم الخامس والعشرون من تشرين الثاني /نوفمبر كيومٍ عالمي للقضاء على  العنف ضد المرأة  الذي تحول إلى  رمزٍ عالمي  للتذكير بحجم معاناة المرأة , ونحن كنساء سوريات عانينا من العنف بأشكاله المختلفة وبالأخص  في ظل الأزمة السورية , فواجبنا  كنساء في مجلس سوريا الديمقراطية هو النضال وتوعية المرأة وتمكينها لتقوم بالدور المناط به  في المجتمع  لتكون شامخة مثل ” آرين ميركان و آفيستا خابور ” اللواتي رسمن أعظم ملاحم البطولة ”  .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

26/نوفمبر2018

 

شاهد أيضاً

مكتب المرأة يَعقد اجتماعاً لمُعلمي ناحية “عين عيسى”

أخبار . عقد مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية مساء يوم أمس الثلاثاء 11/ديسمبر2018 اجتماعاً لمعلمي ...