الرئيسية / المكاتب / الاتحاد الرياضي لمدينة الرقة يعقد مؤتمره التأسيسي الأول

الاتحاد الرياضي لمدينة الرقة يعقد مؤتمره التأسيسي الأول

أخبار .

تحت رعاية مجلس الرقة المدني ومجلس شبيبة الرقة انطلق مساء يوم أمس السبت 8/ديسمبر2018 فعاليات المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد الرياضة لمدينة الرقة  تحت شعار “الرياضة تربية للنفوس قبل أن تكون أحرازاً للكؤوس ” في صالة التاج في الرقة .

حضر المؤتمر عدد كبير من أعضاء المؤسسات الشبابية والرياضية من مختلف المناطق  “كوباني  – القامشلي – تل أبيض / كري سبي – الطبقة  – دير الزور” إضافة لوفدٍ من مجلس سوريا الديمقراطية ممثلاً بمسؤول مكتب العلاقات العامة  في مجلس سوريا الديمقراطية ” جهاد عمر ” وأعضاء من مكتب الشبيبة , ومكتب المرأة ومكتب التنظيم .

 

خلال المؤتمر أُلقيت العديد من الكلمات   باسم ” حزب سوريا المستقبل – مجلس الرقة المدني  – الإدارة الذاتية  لشمال وشرق سوريا  – عوائل الشهداء ” , وكلمة باسم  مجلس سوريا الديمقراطية ألقاها  ” جهاد عمر ” جاء فيها : ” نهنئ لكم هذا المؤتمر الذي يُعد انطلاقة جديدة وانجازاً يُتمِّم إنجازات الماضي من تحرير الرقة  وعودة الاستقرار  , والآن تحرير الجيوب الأخيرة في ريف دير الزور” .

 

وتابع  ” عمر ” كلامه قائلاً  ” الرياضة ظاهرة كونية ولكن العديد من الدول و الأندية يستغلون الرياضة لمآربهم السياسية , ولكن  نحن في شمال وشرق سوريا لدينا رؤية أخرى في الرياضة كما كُتب في  الشعار ؛  فالرياضة تربية للعقول وتصفية للنفوس أيضاً “.

واختتم  كلامه   ” بهمة شبابنا في ساحات القتال استطعنا  أن نثبت للعالم أنه ليست هناك قوة تفرق بيننا أو تمزق مجتمعنا  ” .

 

واستكمل المؤتمر فعالياته بعرض فيديو عن أعمال لجنة الرياضة في مجلس الرقة المدني , وختم  أعماله بقراءة النظام الداخلي و التصويت عليه واختيار منسقية عامة للاتحاد الرياضي.

 

جديراً بالذكر يأتي هذا الاتحاد وبعد المصادقة عليه  كأول اتحاد للرياضيين  في مدينة الرقة بعد تحريرها من داعش العام المنصرم على يد قوات سوريا الديمقراطية .

 

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

9/ديسمبر2018