الرئيسية / المكاتب / أهالي حي الشيخ مقصود بحلب يتظاهرون للتنديد بالتهديدات التركيا

أهالي حي الشيخ مقصود بحلب يتظاهرون للتنديد بالتهديدات التركيا

أخبار.

نظم أهالي حي الشيخ مقصود بمدينة حلب /شمال سوريا/ مساء يوم أمس 16ديسمبر2018 مظاهرة جماهيرية تحت شعار ” لا للاحتلال التركي للأراضي السورية ” للتنديد بالتهديدات التركية بقصف واجتياح مناطق في شمال شرق سوريا .

انطلت المظاهرة التي دعت إليها فعاليات سياسية واجتماعية من أمام مشفى ” الشهيد خالد فجر ” بالقسم الغربي من الحي واستمرت حتى قبور الأرمن بالقسم الشرقي من الحي بمشاركة أعضاء من مجلس سوريا الديمقراطية وحركة المجتمع الديمقراطي وأحزاب سياسية ومشاركة المئات من أهالي حي الشيخ مقصود إضافة إلى مؤسسات مدنية ومجالس محلية.

ألقي خلال المظاهرة كلمات عدة نددت جميعها بالتهديدات التركيا لشمال وشرق سوريا وضرب العيش المشترك وأخوة الشعوب واحتلال أراضي سوريا برفقة مرتزقتها وعصابات السرقة والنهب .

كما وألقى عضو المجلس الرئاسي لمجلس سوريا الديمقراطية ” فهيمة حمو ” كلمة تحدثت فيها عن أهداف تركيا وأطماعها في احتلال الأراضي السورية ورغبتها إحياء أمجادها العثمانية.

تابعت ” حمو ” في حديثها وذكرت دور تركيا في إجهاض التجربة الديمقراطية في شمال وشرق سوريا ومساعدة ربيبتها داعش التي تعيش أيامها الأخيرة في الجيب الاخير في دير ، ومحاولتها إلهاء قوات سوريا الديمقراطية التي حررت مناطق واسعة من إرهاب داعش ورسخت الأمن والاستقرار فيها .

وختمت ” حمو ” كلمتها بتعريف رؤية ومشروع مجلس سوريا الديمقراطية في بناء سوريا ديمقراطية لامركزية لعموم السوريين .

وتأتي المظاهرة التي نظمها أهالي حي الشيخ مقصود وفعالياتها السياسية والاجتماعية ضمن سلسلة النشاطات الجماهيرية في شمال وشرق سوريا للتنديد بالتهديد التركي ووعيده بقصف واجتياح أراضي سورية .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
17ديسمبر2018