الرئيسية / المكاتب / الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تُبدي موقفها حيال الانسحاب الامريكي والتهديدات التركية

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تُبدي موقفها حيال الانسحاب الامريكي والتهديدات التركية

أخبار .

أبدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا موقفها تجاه الانسحاب الأميركي والتهديدات التركية عبر مؤتمر صحفي صباح هذا اليوم الموافق 26/ديسمبر2018 بمدينة عين عيسى أمام وسائل الإعلام .

هذا وقد تحدث كل من الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ” عبد حامد المهباش و بيريفان خالد ” أمام وسائل الإعلام , وأبدا موقفهما حيال التهديدات التركية الأخير تجاه أبناء الشمال السوري , وتبعاتها فيما لو شنت الدولة التركية حربها تجاه الشمال السوري   , وخروج التنظيمات الإرهابية عن السيطرة , الأمر الذي يمكن أن يهدد المنطقة برمتها , وكذلك السلم العالمي .

 

وتابع  “المهباش ”  حديثة قائلا ” أن قوات سوريا الديمقراطية استطاعت تحرير ثلث مساحة سوريا من أعتى تنظيم إرهابي عرفه العالم ، مستفيدة من التحالف خلال معاركها، ولديها القدرة الكافية لصد أي عدوان وأي هجوم هدفه احتلال أراضينا، ومن واجبنا الدفاع عن الأرض السورية والحفاظ على سيادة سوريا ومن خلفنا الشعب بكافة مكوناته “.

 

وأكد ” نحن نستفيد من التحالفات ولكننا لا نعتمد عليها بشكل رئيسي بقدر ما نعتمد على طاقاتنا وأنفسنا وشعبنا وقواتنا العسكرية، ولا نختلف مع الحكومة في سوريا على الدفاع عن السيادة السورية ومن واجب الجيش السوري الدفاع عن السيادة السورية بوجه الاحتلال”.

 

وفيما يخص القرار الأمريكي بسحب قواته من سوريا بين ” المهباش ” موقف الولايات المتحدة القاضي بسحب قواتها قرار سلبي ويصب في مصلحة تنامي الإرهاب ويعطي الفرصة لداعش لتجميع صفوفه وخلاياه ، وهذا خطر على العالم أجمع وليس على السلم الأهلي في مناطقنا فقط”.

 

وتابع ” لدينا أعداد كبيرة من عناصر التنظيم ومن جنسيات مختلفة , وإن حصل هجوم من قبل الدولة التركية , قد لا نستطيع المحافظة عليهم , وقد تخرج هذه العناصر عن السيطرة ويعودوا إلى بلدانهم ويهددوا السلم العالمي ” .

 

وخلال المؤتمر دعا ” المهباش ” المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه التهديدات التركية التي إذا ما قام بها فإن المنطقة ستشهد كوارث إنسانية كبيرة , وإبادة بحق شعوب المنطقة .

 

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

26/ديسمبر2018