الرئيسية / الأخبار / شيوخ عشائر الفرات ترفض التهديدات التركية

شيوخ عشائر الفرات ترفض التهديدات التركية

أخبار

رفض شيوخ عشائر الفرات في الاجتماع الموسع الذي دعا إليه مجلس سوريا الديمقراطية وحزب سوريا المستقبل في مدينة الرقة اليوم الاربعاء ٢٦/ديسمبر2018 تحت شعار “ ﻳﺪﺍً ﺑﻴﺪ ﻟﺪﺣﺮ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﺍﻟﺘﺮﻛﻲ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ ” ، و التدخلات التركية وتهديداتها باجتياح مناطق شمال شرق سوريا.

حضر الاجتماع وجهاء عشائر”  الرقة ,الطبقة, دير الزور, كوباني و منبج ” إضافة لأعيان مدينة الرقة والعشرات من أهالي المدينة .
أُلقي أثناء الاجتماع عدة كلمات ، كان منها كلمة رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية ” إلهام أحمد” .

اكدت رئيسة الهيئةالتنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية ” إلهام أحمد” على المضي قدما في محاربة الإرهاب وحماية مناطقنا ضد أي تهديد ، حيث قالت :” مصرون على تحرير أهلنا من براثن الإرهاب وحمايتهم من كل أذى سواء أكان من القوى الاستبدادية أو القوى الاحتلالية التي تسعى للسيطرة على مقدرات بلدنا واحتلالها”

وتابعت ” أحمد ” كلامها : ” لم ينتهي التحالف الدولي بقرار الرئيس الأمريكي ” ترمب ” بالانسحاب من سوريا ، ومعاركنا ضد داعش لازالت مستمرة وفي أوج قوتها “.

ومن جانبه أكد رئيس عشائر الولدة في سوريا الشيخ” حامد الفرج ” على وقوف العشائر العربية صفا واحدا ضد أي تدخل تركي في الأراضي السورية .

ومضى “الشيخ حامد الفرج” قائلا :” لن نرضى باحتلال أي جزء من أرضنا من قبل الدولة التركية وسنقف بقوة ضد أي هجوم ”

وقد ختمت العشائر اجتماعها بقراءة البيان الختامي الذي دعوا فيه جميع السوريين الغيارى على مصلحة البلد للوقوف صفا واحد ضد المطامع التركية ” العثمانية ” والتحرك لاستعادة كافة الأراضي المحتلة وخاصة عفرين .

كما دعت العشائر في بيانها المجتمع الدولي والأمم المتحدة  لتحمل مسؤلياتهم التي تقتضي باتخاذ مواقف عملية وسريعة تجاه الخطر المحدق بالمنطقة والمآلات التي لن تحمد عقباها في حال نفذت تركيا تهديدها ، منوهة إلى أن المستفيد الوحيد من هكذا هجوم هي قوى الإرهاب .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

26/ديسمبر2018

شاهد أيضاً

مكتب المرأة يشارك نساء الرقة بتنديد التهديدات التركية

شارك مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية  في 16/1/2019 بالمسيرة التي نظمتها فعاليات نسائية  في ...