الرئيسية / بوابة المجلس / نشاطات المجلس / وفد من مجلس سوريا الديمقراطية يقدم واجب العزاء لعائلة ” الفتيح”

وفد من مجلس سوريا الديمقراطية يقدم واجب العزاء لعائلة ” الفتيح”

أخبار.

قدم وفد من مجلس سوريا الديمقراطية يوم أمس الثلاثاء 1/1/2019 واجب العزاء لذوي الشهيد الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في مجلس دير الزور المدني ” مروان الفتيح ” في مدينة القامشلي .

شارك في تقديم واجب العزاء كل من الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية ” أمينة عمر ” ,و نائب رئيس الهيئة التنفيذية ” نوجين يوسف ” و مسؤول مكتب العلاقات ” جهاد عمر ” وعضو المجلس الرئاسي ” سيهانوك ديبو و وليد جولي ” وأيضا أعضاء من مكتب المرأة والتنظيم من مراكز المجلس وفروعها في ” القامشلي _الدرباسية _القحطانية /تربه سبيه”
خلال مراسيم العزاء ألقت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ” أمينة عمر ” كلمة مقتضبة تحت خيمة العزاء تحدثت فيها عن مناقب الشهيد ” مروان الفتيح ” ودوره في تأسيس مجلس دير الزور المدني والسلم الأهلي في مناطق شمال وشرق سوريا .

كما تطرقت الرئيسة المشتركة إلى آخر التطورات السياسية الأخيرة والتهديدات التركية لمناطق شمال وشرق سوريا وقرار الرئيس الأمريكي بسحب قوات بلاده من سوريا .
وفي سياق حديثها ذكرت ” عمر ” ما عاناه شعوب الشمال السوري من ويلات في ظل الاحتلالات والتهديدات التركية , وما تشهده ” عفرين ” من عمليات خطف و سرقة ونهب وتغيير التركيبة السكانية بشكل ممنهج من قوات الدولة التركية ومرتزقتها خير دليل على ذلك.

واختتمت الرئيسة المشتركة كلامها بمطالبة الدولة المتداخلة في الأزمة السورية بضرورة إيجاد تسوية و إنهاء الاحتلال التركي لمناطق الشمال السوري والوصول لسوريا ديمقراطية لامركزية .

والجدير بالذكر أن الشهيد ” مروان الفتيح ” كان يشغل منصب الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في مجلس دير الزور المدني وتم استهادفه بطلق ناري على طريق دير الزور – الحسكة مما أدى إلى استشهاده في 29/12/2018 .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

2-1-2019