الرئيسية / المكاتب /  مكتب المرأة يشارك في الاعتصام المندد بالتهديدات التركية

 مكتب المرأة يشارك في الاعتصام المندد بالتهديدات التركية

أخبار .

شارك مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية مساء يوم أمس 6/1/2019 في خيمة الاعتصام قرب الحدود التركية في مدينة سري كانيه /رأس العين للتنديد بالتهديدات التركية للشمال السوري .

هذا وقد شارك في الاعتصام فروع مكتب المرأة في كلٍ من ” القامشلي -الحسكة – الدرباسية – القحطانية / تربه سبيه ” و التي دعت اليها فعاليات مجتمعية في مدينة سري كانيه /رأس العين .

 

ألقيت عدة كلمات من قبل المشاركين والوافدين من عدة نواحي وبلدات في إقليم الجزيرة , منددين بالتهديدات التركية المستمرة باجتياح الأراضي السورية وضرب الأمن والاستقرار السائد في مناطق الإدارة الذاتية .

وفي السياق ذاته ألقت الإدارية في مكتب المرأة ” أمل شمدين ” كلمة باسم مكتب المرأة , استنكرت فيها التهديدات التركية  لمناطق شمال وشرق سوريا , وتابعت ” شمدين ” كلمتها , حيث ذكرت أن هدف الدولة التركية من التهدديات الأخيرة ؛ هي ضرب المكتسبات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية بعد تحريرها لمناطق واسعة من شمال وشرق سوريا , وانحسار داعش في آخر جيب له شرقي الفرات .

كما طالبت الإدارية في مكتب المرأة هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة كبح جماح الدولة التركية ومنعها من ارتكاب جرائم بحق شعوب شمال وشرق سوريا ,كما فعلت في شمال غرب سوريا وعفرين .

وختمت ” شمدين ” كلمتها بضرورة تكاتف شعوب شمال شرق سوريا من” الكورد , العرب ,السريان ,الآشور , التركمان” وجميع المكونات , والوقوف في وجه الدولة التركية التي لم تكف عن تهديداتها باحتلال أراضي سورية ؛ بغية إجهاض تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية .

والجدير بالذكر أن خيمة الاعتصام التي نظمتها فعاليات مجتمعية في مدينة سري كانيه / رأس العين  مستمرة في يومها التاسع عشر , وتشهد مشاركة واسعة من قبل مؤسسات الإدراة الذاتية والأحزاب السياسية ومشاركة كبيرة من أهالي المنطقة .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطي
7-1-2019