الرئيسية / المكاتب / لقاء يجمع مكتب المرأة بلجنة المرأة في مجلس الرقة المدني

لقاء يجمع مكتب المرأة بلجنة المرأة في مجلس الرقة المدني

أخبار.

اجتمع مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية مساء يوم أمس6_1_2019 مع لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني بهدف زيادة التنسيق وتبادل الرؤى .

حضر اللقاء أعضاء مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية حيث ضم كلٍ من ” الهام عمر _أمينة صالح _ نجاح حسين ” إضافة إلى ” جيهان محمد” عضو مجلس المرأة السورية , وكان في استقبالهم ” هناء الخلف ” عضو الهيئة الرئاسية في مجلس الرقة المدني وأعضاء لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني .

تناول اللقاء عدة جوانب ومواضيع كان أبرزها مناقشة التطورات السياسية وتداعيات قرار الرئيس الأمريكي بسحب قواته من سوريا  ، وما رافقه من جدل حول مصير مناطق شمال وشرق سوريا في ظل التهديدات التركية باجتياح الأراضي السورية واحتلالها .

كما تناول اللقاء مناقشة آفاق حل الأزمة السورية والتسوية السياسية ، مشددين على ضرورة اشتراك المرأة فيها  ، وضمان تثبيت حقوقها وعدم إقصاءها في الدستور السوري المزمع صياغته وفق الآلية التي تعتمدها قرارات الأمم المتحدة .

ومن جانب آخر تناول اللقاء التحديات التي تواجه المرأة في شمال وشرق سوريا وخاصة في المناطق التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية من إرهاب داعش وما كابدته المرأة في ظل حكم داعش.

وانتهى اللقاء بضرورة زيادة التنسيق بين مختلف فعاليات المرأة  ، بهدف تمكين وتنمية مهاراتها كي تصبح قادرة على القيام بدورها الريادي في المجتمع .

ويجدر الإشارة إلى أن مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية قام مؤخراً بزيارة مختلف الفعاليات النسوية في شمال وشرق سوريا بغية زيادة التنسيق والتعاون.

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
7/1/2019