الرئيسية / الأخبار / إلهام أحمد: ” إن خياراتنا السياسية كانت وما تزال تؤكد على خيار الحوار أساسا لحل القضايا.

إلهام أحمد: ” إن خياراتنا السياسية كانت وما تزال تؤكد على خيار الحوار أساسا لحل القضايا.

أخبار.

عقد مجلس سوريا الديمقراطية صباح هذا اليوم المصادف 13-1-2019  اجتماعا لوجهاء وعشائر منطقة الدرباسية وريفها في المركز الثقافي .

حضر الاجتماع الذي دعا إليه مكتب التنظيم بمجلس سوريا الديمقراطية عدد كبير من وجهاء وعشائر منطقة الدرباسية ، وبحضور رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد   ” .

“إلهام أحمد” وخلال الاجتماع تحدثت بشكل مستفيض عن آخر المستجدات السياسية والإقليمية ، وبالتحديد سوريا ، والتطورات الميدانية في شمال وشرق سوريا.

وتابعت “أحمد” حديثها عن القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي بالانسحاب من سوريا  ، مبينة أن القرار الأمريكي لاشك أحدث تغيرا في المعادلة الدولية ، وبالتحديد في موقف الدول المتداخلة في الشأن السوري ، مؤكدة في الوقت ذاته أن قرار الانسحاب هذا لابد من أن يكون بالتنسيق مع حلفائه على الأرض ، حتى لاتكون هنالك فرصة وذريعة لتدخل دول أخرى  قد تجعل من المشهد السوري أكثر تعقيدا .

وبينت ” أحمد ” أن الخيارات السياسية والعسكرية بالنسبة لنا والتي ظهرت إبان القرار الأمريكي ، بالأسساس كانت موجودا ومنذ بداية الأزمة السورية ولاتزال ، فيم يخص فتح باب الحوار مع دمشق ، أو حليفها الروسي ، فمجلس سوريا الديمقراطية ومنذ البداية كان يعول على الحوار أساسا لحل القضايا العالقة في سوريا ، وأن الخيارات الأخيرة جاءت بناء على الرؤية الوطنية وحفاظا على التراب السوري ومنعها من التقسيم والاحتلال ، وفي الوقت ذاته لدينا ثوابت أخلاقية لايمكن المساومة عليها .

وفي نهاية الاجتماع دعت “إلهام أحمد ” إلى ضرورة تكاتف شعوب شمال وشرق سوريا ، كون المنطقة تمر بمراحلة جديدة ، ووحدة الشعوب كفيلة بإفشال كافة المخططات ، وكبح جماح إي تهديد من قبل الدولة التركية.

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

13-1-2019

 

شاهد أيضاً

مكتبي المرأة و الشبيبة ينظمان محاضرة في الرقة

أخبار. نظم مكتبي المرأة و الشبيبة في مجلس سوريا الديمقراطية يوم أمس الخميس 17/1/2019 في ...

أضف تعليقاً