الرئيسية / المكاتب / حكمت حبيب: وحدة الأراضي السورية هدفنا و الحوار سبيلنا إليها.

حكمت حبيب: وحدة الأراضي السورية هدفنا و الحوار سبيلنا إليها.

أخبار.

أكد ” حكمت حبيب” نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية واتخاذ الحوار المجتمعي سبيلا إلى ذلك للوصل بسوريا إلى بر الامان .

جاء كلام نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية ” حكمت حبيب” خلال الندوة الجماهيرية التي دعا إليها مكتب التنظيم بمجلس سوريا الديقراطية في بلدة تربه سبيه / القحطانية / يوم السبت 12/1/2019 .

كما اشار ” حبيب ” خلال الندوة التي حضرها العشرات من أهالي تربه سبيه / القحطانية / إلى أن تكاتف مكونات شمال وشرق سوريا من الكورد , العرب , السريان , , التركمان والآشور وغيرهم من المكونات كان الحجر الأساس في تحرير مناطقنا من الإرهاب وتأمين الأمن والاستقرار فيها .

ونوه ” حبيب ” أن قوات سوريا الديمقراطية هي قوى وطنية بإمتياز هدفها وحدة الاراضي السورية وحماية أبناءها من أية اعتداء .
كما تطرق نائب رئيس الهئية التنفيذية ” حكمت حبيب ” إلى ذكر جملة الاجتماعات الدولية والإقليمية التي عقدت بهدف حل الأزمة السورية مشيراً الى أن جميعها فشلت ، لأن أي حل يجب أن يكون من خلال الشعب السوري القادر على تقرير مصيره.

وأضاف ” حبيب ” أيضاً أنهم في مجلس سوريا الديمقراطية منفتحون على الحوار مع جميع الجهات ، لأن هدفهم هو وحدة الأراضي السورية، والحفاظ على مكتسبات الشعب التي حققها بفضل تضحيات أبنائه، ومقاومته”.

واختتم ” حبيب ” حديثه بأن مجلس سوريا الديمقراطية اعتمد منذ بداية تأسيسه على أبناء المنطقة وبإمكانات محدودة استطاع النجاح بفضل تكاتف المكونات وأنهم يهدفون إلى سوريا ديمقراطية لا مركزية.

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

15-1-2019