الرئيسية / المكاتب / مكتب المرأة يشارك “مؤتمر ستار” في الذكرى /14/ لتأسيسه

مكتب المرأة يشارك “مؤتمر ستار” في الذكرى /14/ لتأسيسه

أخبار.

شارك مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء 15/1/2019 في كلٍ من إقليمي الجزيرة والفرات بالإضافة إلى حلب في احتفاليات مؤتمر ستار ( إتحاد نسائي في الشمال السوري ).

حيث شارك مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية ومنظمات نسائية إضافة إلى المئات من النساء في كلٍ من ” الحسكة _ القامشلي –كوباني-حلب” بالاحتفاليات التي نظمها ” مؤتمر ستار ” احتفاءاً بمرور أربعة عشر عاماً على انطلاقه .

ففي مدينة #الحسكة شارك مكتب المرأة نساء المدينة بافتتاح مركز لمؤتمر ستار بهدف تنظيم النساء وتدريبهن ، وترسيخ صفوفهن ، ومن المقرر أن يكون له فروع في كامل مقاطعة الحسكة , وخلال المراسم ألقت عضو منسقية مؤتمر ستار “هدية شمو ” كلمة باركت فيها افتتاح المركز على كافة النساء في المنطقة .

و أوضحت ” شمو ” بأن المركز سيكون المرجعية الأساسية لكافة النساء في مقاطعة الحسكة وسيعمل على ترسيخ حرية المرأة .

وفي كوباني أيضاً شارك مكتب المرأة مع المئات من نساء مدينة “كوباني , عين عيسى , صرين و كري سبي / تل أبيض”  الاحتفالية ، وتخلل الاحتفال قراءة التقرير السنوي ، متضمناً مختلف أنشطة مؤتمر ستار خلال سنة كاملة .

كما شارك مكتب المرأة بحي الشيخ مقصود في #حلب بالاحتفالية التي نظمها مؤتمر ستار هناك , إذ ألقت خلالها الإدارية في مؤتمر ستار ” فاطمة الحسن ” كلمة عبرت فيها عن أهمية دور المرأة في المجتمع والمعانات التي تعيشها المرأة العفرينة في ظل الاحتلال التركي ومرتزقته ، حيث كان للمرأة القسم الأكبر من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال التركي بحق أهالي ” عفرين ” .

ويجدر الإشارة إلى أن مؤتمر ستار تأسس في 15 كانون الثاني/يناير من عام 2005 , بهدف توحيد صفوف النساء وتنظيمهن في مدن ومناطق الشمال السوري ، ومن أجل ترسيخ مفهوم حرية المرأة وإزالة كافة القوانيين التي تقمع المرأة وتمنع مساواتها مع الرجل .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

16-1-2019