الرئيسية / الأخبار / مؤسسة عوائل الشهداء تنظم تظاهرة ” لا للاحتلال التركي”

مؤسسة عوائل الشهداء تنظم تظاهرة ” لا للاحتلال التركي”

نظمت مؤسسة عوائل الشهداء مظاهرة حاشدة مساء يوم أمس 17-1-2019 تنديدا بالتهديدات التركية لشمال وشرق سوريا في بلدة” تل قراح ” بمقاطعة الشهباء.

شارك التظاهرة المئات من أهالي مقاطعة الشهباء في بلدة ” تل قراح ” إضافة لأعضاء من مجلس سوريا الديمقراطية ، ضم كل عضوي المجلس الرئاسي ” شيرين قاصو” و ” محمد حسن ” إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني في المقاطعة.

ألقيت خلال المسيرة عدة كلمات ، نددت جميعها بالتهديدات التركية باجتياح مناطق شمال وشرق سوريا ، والانتهاكات التي يمارسها الجيش التركي ومرتزقته في المناطق التي احتلوها من الاراضي السورية وبالاخص عفرين .

شددت الكلمات التي ألقيت خلال المظاهرة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي  ، وإنهاء الاحتلال التركي للأراضي السورية وحماية شعوبها التي كانت لها الدور الأكبر في محاربة الإرهاب  ، وتحرير الأراضي من سيطرة داعش ، ومجدت الكلمات تضحيات أبناءها من قوات سوريا الديمقراطية في سبيل تأمين الامن والاستقرار .

ويجدر الإشارة إلى أن هذه المسيرات تتزامن مع التهديدات التركية باجتياح مناطق شرق الفرات ، إضافة لمرور سنة على بدء العدوان التركي على منطقة عفرين وبالتالي احتلالها في آذار /مارس/ من العام الماضي .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
18-1-2019